تعتمد الطائرة الكهربائية لوكالة “ناسا” على 14 محركا كهربائيا تشغلها بطاريات ليثيوم أيون، وهي مقتبسة من نظيرتها الإيطالية “تكنام بي 2006 تي”، وتأمل الوكالة أن تبدأ الطائرة أولى رحلاتها التجريبية نهاية عام 2020. الصورة: Steven Mayer, The California.

رويترزعرضت وكالة "ناسا" نسخة أولية من أول طائراتها التجريبية الكهربائية بالكامل، والتي أُطلق عليها اسم "إكس-57 ماكسويل"، في معمل لعلوم الطيران بصحراء ولاية كاليفورنيا الأميركية. والطائر الكهربائية مقتبسة من نظيرتها الإيطالية "تكنام بي 2006 تي" ذات...

وكالة "ناسا" تكشف أولى طائراتها الكهربائية

رويترزعرضت وكالة "ناسا" نسخة أولية من أول طائراتها التجريبية الكهربائية بالكامل، والتي أُطلق عليها اسم "إكس-57 ماكسويل"، في معمل لعلوم الطيران بصحراء ولاية كاليفورنيا الأميركية. والطائر الكهربائية...

10 نوفمبر 2019

رويترز
عرضت وكالة "ناسا" نسخة أولية من أول طائراتها التجريبية الكهربائية بالكامل، والتي أُطلق عليها اسم "إكس-57 ماكسويل"، في معمل لعلوم الطيران بصحراء ولاية كاليفورنيا الأميركية. والطائر الكهربائية مقتبسة من نظيرتها الإيطالية "تكنام بي 2006 تي" ذات المحركين، ويجري تطويرها منذ عام 2015، على أن تبدأ أولى رحلاتها التجريبية خلال العام المقبل. وتعتمد الطائرة على 14 محركا كهربائيا تشغلها بطاريات ليثيوم أيون.
ورغم أن الشركات الخاصة تطور طائرات كهربائية منذ سنوات، إلا أن "مشروع إكس-57" الذي تنفذه ناسا يهدف لتصميم وعرض تكنولوجيا تتوافق مع معايير؛ يمكن للشركات التجارية تطبيقها من أجل الحصول‭‭ ‬‬على تصديق الحكومة. وقال "برنت كابلاه"، المسؤول لدى "مركز آرمسترونغ لأبحاث الطيران" التابع للوكالة، إن المعايير تشمل كفاءة الطيران والسلامة والطاقة وتقليل الضوضاء. وأضاف: "نركز على أمور يمكن أن تدعم القطاع بالكامل وليس فقط شركة واحدة. هدفنا الآن هو تحليق هذه الطائرة بنهاية عام  2020".

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.