ينتمي الفيروس الجديد “هانتا” إلى عائلة من الفيروسات، التي تنتشر عبر القوارض. وحالات هذا الفيروس نادرة إذ تنتشر نتيجة الاتصال الوثيق مع بول أو روث أو لعاب القوارض أو عن طريق استنشاق الغبار الملوث بالفيروس.

سكاي نيوز عربيةبعد تسجيل حالة وفاة لرجل في الصين بسبب فيروس "هانتا"، بات القلق يساور العالم من احتمالية تفشي فيروس جديد بعد كورونا (كوفيد-19) الذي أدى إلى وفاة نحو 19 ألف شخص. ووفقا لما ذكرته صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، فإن الرجل توفي من جراء الفيروس...

"هانتا".. هل يجب الخوف من الفيروس الجديد؟

سكاي نيوز عربيةبعد تسجيل حالة وفاة لرجل في الصين بسبب فيروس "هانتا"، بات القلق يساور العالم من احتمالية تفشي فيروس جديد بعد كورونا (كوفيد-19) الذي أدى إلى وفاة نحو 19 ألف شخص. ووفقا لما ذكرته...

25 مارس 2020

سكاي نيوز عربية
بعد تسجيل حالة وفاة لرجل في الصين بسبب فيروس "هانتا"، بات القلق يساور العالم من احتمالية تفشي فيروس جديد بعد كورونا (كوفيد-19) الذي أدى إلى وفاة نحو 19 ألف شخص. ووفقا لما ذكرته صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، فإن الرجل توفي من جراء الفيروس "الرئوي النادر" في مقاطعة يونان في طريق عودته إلى مقاطعة شاندونغ.
ونقلت صحيفة "يو إس آيه توداي" عن "مراكز مكافحة الأمراض واتقائها" الأميركية أن فيروس "هانتا" ينتمي لعائلة من الفيروسات، التي تنتشر عبر القوارض. وذكرت أن حالات فيروس هانتا نادرة، وتنتشر نتيجة الاتصال الوثيق مع بول أو روث أو لعاب القوارض أو عن طريق استنشاق الغبار الملوث بالفيروس. ويمكن أن تحمل أنواع معينة من الجرذان والفئران في الولايات المتحدة الفيروس، الذي ينتقل عندما يتنفس شخص ما الغبار الملوث بالفيروس. وأكدت "مراكز مكافحة الأمراض واتقائها" الأميركية منها أن "فيروس هانتا لا يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر". وأضافت أن "هناك حالات نادرة في تشيلي والأرجنتين شهدت انتقالًا من شخص لآخر، عندما يكون شخص على اتصال وثيق مع شخص مصاب بنوع من فيروس هانتا يسمى فيروس [الأنديز]".
وتشمل أعراض الفيروس "الرئوي النادر" التعب والحمى وآلام العضلات والصداع والدوار والقشعريرة ومشاكل في البطن، كما يمكن أن يحدث السعال وضيق التنفس لاحقا بسبب امتلاء الرئتين. ووفقا لبيانات المراكز الأميركية، فإنه من عام 1993 إلى 2017، لم يكن هناك سوى 728 حالة إصابة مؤكدة بفيروس هانتا في الولايات المتحدة، ومعظمها غير مميتة.

علوم

العثور على رفات طفل عمرها 78 ألف عام في كينيا

اكتشاف رفات طفل عمرها 78 ألف عام في كينيا

عثر باحثون على رفات طفل صغير في كهف قرب سواحل كينيا يرجع عمرها إلى 78 ألف عام، وهو اكتشاف يعيد النظر في تاريخ تشكل الحياة الاجتماعية بالقارة السمراء.

سر "عسل مانوكا" وشجرة "ليبتوسبيرنوم سكوباريوم"؟

علوم صحة

سر "عسل مانوكا" وشجرة "ليبتوسبيرنوم سكوباريوم"؟

"عسل مانوكا" أحد أغلى أنواع العسل في العالم بسبب قدرته على مقاومة الالتهابات وقتل البكتيريا التي تستعصي أحيانًا على المضادات الحيوية.

متى يبدأ مسبار الأمل في جمع البيانات العلمية؟

علوم فلك

متى يبدأ مسبار الأمل في جمع البيانات العلمية؟

يبدأ «مسبار الأمل»، في 23 مايو الجاري في جمع البيانات العلمية في مهمة تمتد لمدة عامين أرضيين قابلين للتمديد.