ستؤدي هذه الخطوة إلى الحد من إنتاج ثاني أكسيد الكربون بواقع 350 ألف طن في عشرة أعوام، وخفض استهلاك البنزين بما يصل إلى 180 ألف طن.

روما- رويترزتستثمر روما الملايين من اليورو في نشر مصابيح "الصمام الثنائي الباعث للضوء" [ليـد] في إضاءة الشوارع. ولكن بعض سكان المدينة الخالدة أبدوا عدم رضاهم عن غياب الأضواء الذهبية الأهدأ التي تبعثها المصابيح القديمة. وقالت مونيكا لارنر -أميركية تعيش...

روما تضيء شوارعها بمصابيح صديقة للبيئة

روما- رويترزتستثمر روما الملايين من اليورو في نشر مصابيح "الصمام الثنائي الباعث للضوء" [ليـد] في إضاءة الشوارع. ولكن بعض سكان المدينة الخالدة أبدوا عدم رضاهم عن غياب الأضواء الذهبية الأهدأ التي...

9 ابريل 2017

روما- رويترز
تستثمر روما الملايين من اليورو في نشر مصابيح "الصمام الثنائي الباعث للضوء" [ليـد] في إضاءة الشوارع. ولكن بعض سكان المدينة الخالدة أبدوا عدم رضاهم عن غياب الأضواء الذهبية الأهدأ التي تبعثها المصابيح القديمة. وقالت مونيكا لارنر -أميركية تعيش في روما- إنها شعرت بصدمة عندما اكتشفت تغيير المصابيح القديمة في المنطقة التاريخية التي تقيم بها دون أي إخطار سابق للسكان. وقالت "الإضاءة الجديدة وهاجة وزرقاء وتجعلك تشعر أنها كإضاءة المستشفى".
وتقول شركة "أتشيا" لكهرباء العاصمة إن الإضاءة الجديدة التي ستعممها بحلول الصيف ستؤدي إلى تحسين الرؤية والسلامة وستوفر المال. وقال باولو فيوروني -رئيس وحدة الإضاءة العامة في الشركة- لرويترز إنه باستثمار 50 مليون يورو، سيوفر مجلس المدينة 260 مليون يورو خلال السنوات العشر المقبلة. وأضاف أن ذلك سيؤدي أيضا خلال نفس الفترة إلى الحد من إنتاج ثاني أكسيد الكربون بواقع 350 ألف طن في عشرة أعوام، وخفض استهلاك البنزين بما يصل إلى 180 ألف طن.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.