الباندا العملاقة

أظهرت دراسة حكومية ان اعداد حيوانات الباندا العملاقة التي تعيش في براري الصين ارتفعت بنسبة 17 % في عشر سنوات، بفضل الجهود المبذولة في مجال الحفاظ على البيئة.واعدت هذه الدراسة سلطات ادارة الغابات في الصين، وذكرت فيها ان عدد حيوانات الباندا العملاقة...

الباندا العملاقة

أظهرت دراسة حكومية ان اعداد حيوانات الباندا العملاقة التي تعيش في براري الصين ارتفعت بنسبة 17 % في عشر سنوات، بفضل الجهود المبذولة في مجال الحفاظ على البيئة.واعدت هذه الدراسة سلطات ادارة الغابات...

4 مارس 2015

 أظهرت دراسة حكومية ان اعداد حيوانات الباندا العملاقة التي تعيش في براري الصين ارتفعت بنسبة 17 % في عشر سنوات، بفضل الجهود المبذولة في مجال الحفاظ على البيئة.
واعدت هذه الدراسة سلطات ادارة الغابات في الصين، وذكرت فيها ان عدد حيوانات الباندا العملاقة التي تعيش في البرية بلغ 1864 في العام 2013، في زيادة قدرها 268 حيوانا عما بينته الدراسة السابقة المعدة في العام 2003.
وبحسب الدراسة التي وزعتها وكالة انباء الصين الجديدة، فان الفضل في هذه الزيادة المقدرة بنسبة 17 % يعود الى الجهود البيئية التي تبذلها السلطات، ومنها رفع مساحة المواطن الاصلية لهذه الحيوانات بنحو 2,58 مليون هكتار، اي بنسبة 11,8 %.
واضافة الى هذه الحيوانات التي تعيش في البرية، يوجد في الصين 375 باندا عملاقة تعيش في الاسر، منها 166 ذكرا و209 اناث.
وتقع المواطن الاصلية للباندا العملاقة في جبال جنوب غرب الصين، ويزن الواحد منها مئة كليوغرام في المتوسط، ويصل طولها الى متر و80 سنتيمترا.
ورحب الصندوق العالمي للطبيعة بهذا الارتفاع المسجل في عدد الباندا العملاقة وراى فيه "نجاحا لسياسة حماية الطبيعة" المتبعة منذ ثلاثين عاما في الصين.


بكين (أ ف ب) -

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.