هل نحن وحدنا في هذا الكون؟

في مطلع ستينيات القرن الماضي وضع عالم فرنسي يدعى فرانك دريك، معادلة حسابية هدفها تقدير احتمالات وجود حياة في الكواكب الأخرى المنتشرة بكوننا الفسيح.وتزامن وضع تلك المعادلة مع إطلاق مشروع دولي كبير لاستراق السمع على الكون، سمي اختصاراً "SETI". كان هذا...

هل نحن وحدنا في هذا الكون؟

في مطلع ستينيات القرن الماضي وضع عالم فرنسي يدعى فرانك دريك، معادلة حسابية هدفها تقدير احتمالات وجود حياة في الكواكب الأخرى المنتشرة بكوننا الفسيح.وتزامن وضع تلك المعادلة مع إطلاق مشروع دولي كبير...

29 مايو 2014 - تابع لعدد يونيو 2014

في مطلع ستينيات القرن الماضي وضع عالم فرنسي يدعى فرانك دريك، معادلة حسابية هدفها تقدير احتمالات وجود حياة في الكواكب الأخرى المنتشرة بكوننا الفسيح.
وتزامن وضع تلك المعادلة مع إطلاق مشروع دولي كبير لاستراق السمع على الكون، سمي اختصاراً "SETI". كان هذا المشروع ولا يزال مُكَرَّساً للبحث عن وجود أي حياة عاقلة على الكواكب الأخرى، باستخدام مراصد راديوية ترسل إشارات تختلف عن أي ظواهر طبيعية في الكون. ومع مرور الزمن تطورت الوسائل فأرسلت المسابر إلى أعماق الفضاء بحثاً عن كواكب شبيهة بكوكبنا. ويبقى السؤال الملّح: هل نحن وحدنا في هذا الكون، وهل صحيح أن أرضنا متفردة في خصائصها؟

رحلة عودة البطاريق إلى المياه بعد رحلة علاج

عودة بطاريق ماجلان إلى المياه بعد رحلة علاج

بعد رحلة علاج ناجعة من سوء التغذية وفقر الدم بطاريق ماجلان تعود إلى البحر.

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

وحيش سلوك

نفوق أكبر سمكة قرش منشار في العالم

يسابق علماء الأحياء البحرية الزمن من أجل إنقاذ أسماك المنشار من الانقراض، ولكن مهمة إنقاذ الكائن البحري تصطدم بالكثير من العراقيل.

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

ترحال نظرة من كثب

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات تتيح لزوارها السفر في رحلة سفاري مثيرة: عنوانها الاستكشاف والعيش في قلب الطبيعة وسط منتجعات "أنانتارا" الخلابة.