عدد خاص عن التغيـر المنـاخي

يثير الاحتباس الحراري قلق علماء الأحياء أكثر من أي وقت مضى، نظراً لما تسببه هذه الظاهرة من فقدان أنواع كثيرة من الحيوانات لموائلها الطبيعية مع ما يستتبعه ذلك من تسارع لمخاطر انقراض الأجناس الحيوانية نفسها. ووفقاً للدراسات العلمية فإن نحو ثلث أنواع...

عدد خاص عن التغيـر المنـاخي

يثير الاحتباس الحراري قلق علماء الأحياء أكثر من أي وقت مضى، نظراً لما تسببه هذه الظاهرة من فقدان أنواع كثيرة من الحيوانات لموائلها الطبيعية مع ما يستتبعه ذلك من تسارع لمخاطر انقراض الأجناس...

1 أكتوبر 2015 - تابع لعدد أكتوبر 2015

يثير الاحتباس الحراري قلق علماء الأحياء أكثر من أي وقت مضى، نظراً لما تسببه هذه الظاهرة من فقدان أنواع كثيرة من الحيوانات لموائلها الطبيعية مع ما يستتبعه ذلك من تسارع لمخاطر انقراض الأجناس الحيوانية نفسها. ووفقاً للدراسات العلمية فإن نحو ثلث أنواع الحيوانات الموجودة في أغلب مناطق العالم، وخصوصاً في المناطق القطبية، معرض لمخاطر الانقراض، ومن شأن هذه الخسارة في التنوع الأحيائي أن تؤدي -في حال حدوثها- إلى إضعاف بنية المحيط الحيوي للإنسان وتقويض نظامه البيئي والغذائي. ويحاول العلماء فهم تأثير ظاهرة الاحتباس على انقراض الأجناس، بغية التوصل إلى استراتيجيات حفظ لحماية الأجناس الحيوانية الأكثر عرضة للخطر.

أسماك القرش: تحدد اتجاهاتها بالاعتماد على الحقل المغناطيسي الأرضي (دراسة)

أسماك القرش تحدد اتجاهاتها باستخدام نظام يشبه "جي بي إس"

أسماك القرش قادرة على تحديد موقعها ووجهتها باستخدام الحقل المغناطيسي لكوكب الأرض

المسحراتي

استكشاف صيد الكاميرا

المسحراتي

عادات وطقوس شهر رمضان.. على أنغام المزمار والطبل البلدي يجول هذا "المسحراتي" حارات منطقة "كوم الدكة" التاريخية في الإسكندرية حيث ما تزال هذه العادة حاضرة في ليالي خير الشهور.

عروق الأرض

ترحال نظرة من كثب

عروق الأرض

"عروق الأرض".. بعد عاصفة رعدية قوية شهدتها مرتفعات مدينة الطائف في السعودية خلال الأيام الماضية، هكذا بدت الأرض وهي تكتسي بحلة بيضاء تسر الناظرين نتيجة الكميات الهائلة من البَرَد.