تستهدف شركة “سبيس إكس” عودة الفئران أحياء من المهمة داخل كبسولة “سبيس إكس دراغون” في غضون شهر. والفئران جزء من دراسة لفهم المشاكل البصرية، التي تواجه بعض رواد الفضاء.

أبوظبي- سكاي نيوز عربيةأطلقت شركة "سبيس إكس" الأميركية يوم الاثنين الماضي، كبسولة إلى "محطة الفضاء الدولية" تحمل أطنانا من الإمدادات والتجارب العلمية، إضافة إلى 20 فأرا. وبحسب صحيفة "تليغراف" البريطانية، تستهدف الشركة عودة الفئران أحياء من المهمة داخل...

20 فأرا في مهمة فضائية

أبوظبي- سكاي نيوز عربيةأطلقت شركة "سبيس إكس" الأميركية يوم الاثنين الماضي، كبسولة إلى "محطة الفضاء الدولية" تحمل أطنانا من الإمدادات والتجارب العلمية، إضافة إلى 20 فأرا. وبحسب صحيفة "تليغراف"...

16 أغسطس 2017

أبوظبي- سكاي نيوز عربية

أطلقت شركة "سبيس إكس" الأميركية يوم الاثنين الماضي، كبسولة إلى "محطة الفضاء الدولية" تحمل أطنانا من الإمدادات والتجارب العلمية، إضافة إلى 20 فأرا. وبحسب صحيفة "تليغراف" البريطانية، تستهدف الشركة عودة الفئران أحياء من المهمة داخل كبسولة "سبيس إكس دراغون" في غضون شهر. والفئران جزء من دراسة لفهم المشاكل البصرية، التي تواجه بعض رواد الفضاء.
وحملت الكبسولة أيضا شحنة تقترب من 3 أطنان من مكونات التجارب وثلاجة صغيرة بها أكواب آيس كريم وكعكة عيد ميلاد، وقطع من الحلوى. ومثل المرات السابقة، عاد صاروخ سبيس إكس إلى قاعدة "كيب كنافيرال" بعد وقت قصير من إطلاقه، فيما يعد الهبوط الرابع عشر الناجح للشركة، التي تسعى لإعادة استخدام الصواريخ لتقليل النفقات.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.