وجدت دراسة عن أثر النشاط البدني على الأداء الاقتصادي، أنه إذا مارس كل العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عاما رياضة المشي لمدة ربع ساعة إضافية يوميا، فقد يعزز ذلك الإنتاج الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار على أساس سنوي. ووجدت أن العمر...

وجدت دراسة عن أثر النشاط البدني على الأداء الاقتصادي، أنه إذا مارس كل العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عاما رياضة المشي لمدة ربع ساعة إضافية يوميا، فقد يعزز ذلك الإنتاج الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار على أساس سنوي. ووجدت أن العمر المتوقع لمن هم فوق سن الأربعين ولا يمارسون نشاطا بدنيا قد يزيد 3.2 سنة في المتوسط، إن قاموا بممارسة رياضة الجري الخفيف لعشرين دقيقة يوميا. الصورة: Rawpixel

15 دقيقة من المشي اليومي.. لتعزيز الاقتصاد العالمي

رويترزربما يتعزز الاقتصاد العالمي بما يصل إلى 100 مليار دولار سنويا، لو نجح أصحاب العمل في تشجيع عامليهم على اتباع القواعد الإرشادية لـ "منظمة الصحة العالمية" فيما يتعلق بممارسة الرياضة. إذ توصلت...

6 نوفمبر 2019

رويترز
ربما يتعزز الاقتصاد العالمي بما يصل إلى 100 مليار دولار سنويا، لو نجح أصحاب العمل في تشجيع عامليهم على اتباع القواعد الإرشادية لـ "منظمة الصحة العالمية" فيما يتعلق بممارسة الرياضة. إذ توصلت دراسة عن أثر النشاط البدني على الأداء الاقتصادي أجرتها "مجموعة فايتالتي للتأمين الطبي" و"مركز راند أوروبا للأبحاث"، إلى أن المشي يوميا لمدة ربع ساعة إضافية أو الجري الخفيف مسافة كيلومتر بشكل متواصل كل يوم؛ سيعزز الإنتاجية وسيزيد متوسط الأعمار مما يؤدي في النهاية إلى تحسن النمو الاقتصادي.
وقال أصحاب الدراسة إن تحسن الاقتصاد سينجم عن تراجع معدل الوفيات، أي الإبقاء على عدد أكبر من العاملين على قيد الحياة ومساهمتهم في الاقتصاد لفترة أطول، وكذلك عن تراجع عدد أيام الإجازات المرضية. وقال "هانز بونغ"، رئيس مركز راند أوروبا، إن الدراسة سلطت الضوء على وجود "علاقة قوية بين عدم الحركة وتقلص الإنتاجية" وإنها يجب أن تعطي واضعي السياسات وأصحاب العمل "منظورا جديدا حول كيفية تعزيز الإنتاجية".
وتوصي منظمة الصحة العالمية بممارسة جميع البالغين 150 دقيقة على الأقل من التدريبات المتوسطة أو 75 دقيقة من التدريبات القوية في الأسبوع. ووجدت المنظمة في دراسة أعلنت نتائجها العام الماضي، أن حوالى 40 بالمئة من البالغين في الولايات المتحدة و 36 بالمئة في بريطانيا و 14 بالمئة في الصين يمارسون قدرا بسيطا جدا من التمارين. ويستند جانب من دراسة مركز راند ومجموعة فايتالتي على بيانات من نحو 120 ألف شخص من سبعة بلدان. ووضعت الدراسة تصورا للمنافع الاقتصادية لزيادة النشاط البدني على مستوى العالم وفي 23 بلدا منفردا. وقد وجدت أنه إذا مارس كل العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عاما رياضة المشي لمدة ربع ساعة إضافية يوميا، فقد يعزز ذلك الإنتاج الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار على أساس سنوي. كما وجدت الدراسة أن العمر المتوقع لمن هم فوق سن الأربعين ولا يمارسون نشاطا بدنيا قد يزيد 3.2 سنة في المتوسط، إن قاموا بممارسة رياضة الجري الخفيف لعشرين دقيقة يوميا.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.