قالت “وزارة الصحة” في الكونغو إن الحالة المؤكدة في مدينة بونيا، هي لطفل عمره 6 شهور وإن والديه بخير فيما يبدو. الصورة: من المصدر.

رويترزأكدت السلطات الصحية في جمهورية الكونغو الديمقراطية حالة إصابة بفيروس "إيبولا" في مدينة "بونيا" التي يقطنها قرابة مليون نسمة، وهي ثاني أكبر مدينة في شرق الكونغو تتأكد بها حالة إصابة بإيبولا خلال التفشي الحالي، والذي أُعلن عنه في أغسطس الماضي، ومن...

وباء "إيبولا" يمتد لمدينة أخرى في الكونغو

رويترزأكدت السلطات الصحية في جمهورية الكونغو الديمقراطية حالة إصابة بفيروس "إيبولا" في مدينة "بونيا" التي يقطنها قرابة مليون نسمة، وهي ثاني أكبر مدينة في شرق الكونغو تتأكد بها حالة إصابة بإيبولا...

21 مارس 2019

رويترز
أكدت السلطات الصحية في جمهورية الكونغو الديمقراطية حالة إصابة بفيروس "إيبولا" في مدينة "بونيا" التي يقطنها قرابة مليون نسمة، وهي ثاني أكبر مدينة في شرق الكونغو تتأكد بها حالة إصابة بإيبولا خلال التفشي الحالي، والذي أُعلن عنه في أغسطس الماضي، ومن المعتقد بأنه أودى بحياة 610 أشخاص وأصاب 370 آخرين حتى الآن.
وقالت "منظمة الصحة العالمية" الأسبوع الماضي إن التفشي الحالي يتركز في منطقتين، وقد يتم وقفه بحلول سبتمبر. غير أن ضعف الأمن في شرق البلاد بسبب انتشار المليشيات المسلحة ومقاومة التجمعات السكنية للأطقم الصحية، من الأمور التي لا تزال تعرقل جهود التصدي للفيروس. إذ تعرضت خمسة مراكز لعلاج إيبولا لهجمات على أيدي مسلحين خلال الشهر الماضي، وهو ما دفع "منظمة أطباء بلا حدود الخيرية الفرنسية" لتعليق أنشطتها في بؤرة تفشي إيبولا. وقالت "وزارة الصحة" إن الحالة المؤكدة في بونيا، هي لطفل عمره 6 شهور وإن والديه بخير فيما يبدو؛ وأضافت أن تحقيقات تجري لتحديد كيف أُصيب الطفل. وشهدت مدينتا "بوتيمبو" و"بيني" حالات إصابة بإيبولا في وقت سابق.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.