نيزك ضخم يمر بالقرب من الارض

قلم رويترز

عدسة رويترز

19 فبراير 2014

مر نيزك يقدر حجمه بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم بالقرب من كوكب الارض يوم الاثنين 17 فبراير بعد عام تقريبا من انفجار نيزك اخر فوق روسيا ادى الى اصابة 1200 شخص. وقالت خدمة التليسكوب الالية (سلوه) في بيان على موقع سلوه دوت كوم Slooh.com ان كاميرا سلوه سبيس اقتفت اقتراب النيزك الذي كان يسير بسرعة 43 الف كيلومتر في الساعة وبدأ في الساعة الثانية صباحا بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء. وقدمت مجموعة دبي للفلك لسلوه صورا للجزء من السماء الذي كان من المتوقع ان يشاهد فيه النيزك لكن التقاط حركته على الفور في بث حي لم يكن ممكنا امام خلفية نجوم الليل. وكان النيزك يمر بالارض على بعد 3.4 مليون كيلومتر بعد اقل بقليل من عام على انفجار نيزك اخر في 15 فبراير شباط 2013 فوق تشيليابينسك? ?في روسيا. وادى انفجار هذا النيزك الى اصابة 1200 شخص في اعقاب موجة اهتزازية ضخمة ادت الى تحطم النوافذ ودمرت مباني. وقال بول كوكس المدير البحثي والتقني لسلوه خلال البث الذي استمر ساعة ان مرصد سلوه الرائد الموجود في منطقة ماونت تيد بجزر الخالدات كان مغطى بالجليد ولم يمكن استخدامه لمشاهدة النيزك 2000 اي.ام.26. (رويترز)

البحث عن حضارات "الغرباء" خارج كوكب الأرض

يهدف مشروع "غاليليو" إلى البحث عن أقمار اصطناعية محتملة خارج الأرض ترصد كوكبنا.

اكتشاف أكبر مذنب على الإطلاق

اكتشاف أكبر مذنب على الإطلاق

الجسم الضخم المكتشف قد يكون أكبر مذنب. وهو يظهر بالفعل علامات على النشاط عندما يقترب من مدار زحل.

الكشف عن الجزء الغامض لكوكب المريخ

الكشف عن الجزء الغامض لكوكب المريخ

يشغل قلب المريخ حوالي نصف باطن الكوكب وهو أكبر بكثير مما توقع العلماء.