نيزك ضخم يمر بالقرب من الارض

قلم رويترز

عدسة رويترز

19 فبراير 2014

مر نيزك يقدر حجمه بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم بالقرب من كوكب الارض يوم الاثنين 17 فبراير بعد عام تقريبا من انفجار نيزك اخر فوق روسيا ادى الى اصابة 1200 شخص. وقالت خدمة التليسكوب الالية (سلوه) في بيان على موقع سلوه دوت كوم Slooh.com ان كاميرا سلوه سبيس اقتفت اقتراب النيزك الذي كان يسير بسرعة 43 الف كيلومتر في الساعة وبدأ في الساعة الثانية صباحا بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء. وقدمت مجموعة دبي للفلك لسلوه صورا للجزء من السماء الذي كان من المتوقع ان يشاهد فيه النيزك لكن التقاط حركته على الفور في بث حي لم يكن ممكنا امام خلفية نجوم الليل. وكان النيزك يمر بالارض على بعد 3.4 مليون كيلومتر بعد اقل بقليل من عام على انفجار نيزك اخر في 15 فبراير شباط 2013 فوق تشيليابينسك? ?في روسيا. وادى انفجار هذا النيزك الى اصابة 1200 شخص في اعقاب موجة اهتزازية ضخمة ادت الى تحطم النوافذ ودمرت مباني. وقال بول كوكس المدير البحثي والتقني لسلوه خلال البث الذي استمر ساعة ان مرصد سلوه الرائد الموجود في منطقة ماونت تيد بجزر الخالدات كان مغطى بالجليد ولم يمكن استخدامه لمشاهدة النيزك 2000 اي.ام.26. (رويترز)

"إله النار" يهبط على المريخ

"إله النار" يبحث عن المياه في المريخ

نجحت المركبة الصينية الصغيرة"تشورونغ" في الهبوط على سطح المريخ، لتبدأ مهمة البحث عن المياه في الكوكب الأحمر.

مصر القديمة.. مقابر في الجبال عمرها 4000 عام

علوم آثار

مصر القديمة.. مقابر في الجبال عمرها 4000 عام

عثرت بعثة آثرية مصرية على مئات المقابر في الجبال أغلبها مقابر حكام وموظفي الإقليم التاسع.

مسبار الأمل

"مسبار الأمل".. صورتان للهيدروجين الذري المحيط بكوكب المريخ

التقط "مسبار الأمل" صورتين للهيدروجين الذري المحيط بكوكب المريخ.