قضت فرق عمل إنشاء المطار 9 سنوات متواصلة من أجل تشييده، في ظل سقوط أمطار موسمية شديدة وحدوث انهيارات أرضية، علاوة على نشاط زلزالي أعاق العمل مرات عدة.

سكاي نيوز عربيةالمطار الذي يحمل رقم 100 في الهند ليس مثل سابقيه، إذ إنه بني في ظروف معقدة للغاية في منطقة شاهقة، حتى أبصر النور الأسبوع الماضي. ويقع المطار الجديد الذي يحمل اسم "باغيونغ" في ولاية سيكيم الجبلية الوعرة شمال شرقي الهند، وهو أول مطار يفتتح...

مطار "باغيونغ".. أعجوبة هندسية وسط الجبال

سكاي نيوز عربيةالمطار الذي يحمل رقم 100 في الهند ليس مثل سابقيه، إذ إنه بني في ظروف معقدة للغاية في منطقة شاهقة، حتى أبصر النور الأسبوع الماضي. ويقع المطار الجديد الذي يحمل اسم "باغيونغ" في ولاية...

26 سبتمبر 2018

سكاي نيوز عربية
المطار الذي يحمل رقم 100 في الهند ليس مثل سابقيه، إذ إنه بني في ظروف معقدة للغاية في منطقة شاهقة، حتى أبصر النور الأسبوع الماضي. ويقع المطار الجديد الذي يحمل اسم "باغيونغ" في ولاية سيكيم الجبلية الوعرة شمال شرقي الهند، وهو أول مطار يفتتح في هذه الولاية، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وقضت فرق عمل إنشاء المطار 9 سنوات متواصلة من أجل تشييده، في ظل سقوط أمطار موسمية شديدة وحدوث انهيارات أرضية، علاوة على نشاط زلزالي أعاق العمل مرات عدة. وتبلغ مساحة المطار "النحيل" نحو 1000 فدان، أسفل جبل في منطقة الهمالايا، وجرى بناء جدار استنادي بعمق 80 مترا لتأمين الحماية له.
وبسبب ضيق المساحة، التي أقيم عليها المطار، فإن صالته الوحيدة لن تكون قادرة على استيعاب أكثر من 1000 مسافر في حدها الأقصى. وجرى تدشين المطار رسميا الأسبوع الماضي بحضور "ناريندرا مودي" -رئيس الوزراء الهندي- على أن تبدأ أولى الرحلات الأسبوع المقبل مع إقلاع أول طائرة باتجاه "كولكاتا". وقال المصور "راجيف سريفاستافا"، الذي كان من أوائل الذين شاهدوا المطار قبل افتتاحه أمام الجمهور إنه "أعجوبة هندسية".

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.