أصبحت ماليزيا العام الماضي الوجهة الرئيسة البديلة لنفايات البلاستيك، بعدما حظرت الصين الواردات من هذه النفايات؛ مما عطّل تدفق ما يزيد عن 7 ملايين طن من نفايات البلاستيك سنويا. ومعظم نفايات البلاستيك التي تصل إلى ماليزيا ملوثة ومصنوعة من مواد رديئة لا...

أصبحت ماليزيا العام الماضي الوجهة الرئيسة البديلة لنفايات البلاستيك، بعدما حظرت الصين الواردات من هذه النفايات؛ مما عطّل تدفق ما يزيد عن 7 ملايين طن من نفايات البلاستيك سنويا. ومعظم نفايات البلاستيك التي تصل إلى ماليزيا ملوثة ومصنوعة من مواد رديئة لا يمكن تدويرها. الصورة: لاي سينغ سين، رويترز.

ماليزيا تئن تحت وطأة النفايات البلاستيكية

رويترزقالت "يو بي ين" ،وزيرة الطاقة والتكنولوجيا والعلوم وتغير المناخ والبيئة الماليزية، إن بلادها التي أصبحت مستودعا لنفايات العالم من البلاستيك، ستعيد بعض هذه النفايات التي يتعذر تدويرها إلى...

22 مايو 2019

رويترز
قالت "يو بي ين" ،وزيرة الطاقة والتكنولوجيا والعلوم وتغير المناخ والبيئة الماليزية، إن بلادها التي أصبحت مستودعا لنفايات العالم من البلاستيك، ستعيد بعض هذه النفايات التي يتعذر تدويرها إلى البلدان المتقدمة التي أرسلتها. وأصبحت ماليزيا العام الماضي الوجهة الرئيسة البديلة لنفايات البلاستيك، بعدما حظرت الصين الواردات من هذه النفايات؛ مما عطّل تدفق ما يزيد عن 7 ملايين طن من نفايات البلاستيك سنويا. وظهرت عشرات المصانع العاملة بمجال تدوير النفايات في ماليزيا من دون ترخيص، واشتكى السكان من أضرار بيئية تسببها هذه المصانع.
ومعظم نفايات البلاستيك التي تصل إلى ماليزيا ملوثة ومصنوعة من مواد رديئة لا يمكن تدويرها. وقالت الويزرة الماليزية إن بلادها بدأت الآن تعيد النفايات إلى الدول المصدر. وأضافت: "على الدول المتقدمة أن تكون مسؤولة عما ترسله إلى الخارج". موضحة أن بعض نفايات البلاستيك تنتهك "اتفاقية بازل"، التي وضعتها "منظمة الأمم المتحدة" بخصوص التجارة في نفايات البلاستيك والتخلص منها. وأعادت ماليزيا بالفعل خمس حاويات من نفايات البلاستيك الملوث التي جرى تهريبها للبلد إلى مصدرها إسبانيا. ولم تكشف الوزيرة هوية المهربين لكنها قالت إن التحقيق لا يزال جاريا. وتعد الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وأستراليا من كبار مصدري نفايات البلاستيك إلى ماليزيا.

علوم

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.

"كورونا".. الأعراض الجانبية دليل على كفاءة اللقاح

علوم صحة

"كورونا".. الأعراض الجانبية دليل على كفاءة اللقاح

تختفي الآثار الجانبية للقاحات"كوفيد-19" من تلقاء نفسها في غضون 24 إلى 48 ساعة، وهي في الأغلب علامة على تدريب قوي لجهاز المناعة لاكتشاف الفيروس والقضاء عليه، ويكون الشباب أكثر عرضة للإصابة بآثار...

كيف قاد توت عنخ آمون العالم إلى اكتشاف "المدينة المفقودة"؟

علوم حضارات

كيف قاد توت عنخ آمون العالم إلى اكتشاف "المدينة المفقودة"؟

قاد الملك توت عنخ آمون علماء الأثار إلى اكتشاف "المدينة المفقودة" أكبر حواضر مصر القديمة، في مفاجأة جديدة من مفاجآت الفرعون الشاب الذي حير العالم.