تدهورت حالة الشعاب المرجانية في ولاية فلوريدا الأميركية، نتيجة تغير المناخ ومرض الأنسجة المدمرة، الذي ظهر في مياه الولاية الجنوبية الشرقية عام 2014. ويأمل العلماء في إنتاج شعاب مرجانية جديدة بغية تكاثرها من جديد.

سكاي نيوز عربيةتمكن فريق من العلماء في الولايات المتحدة من إعادة إنتاج شعاب مرجانية في المختبر للمرة الأولى، وهي خطوة مشجعة لإنقاذ "الحاجز المرجاني الأميركي العظيم" قبالة ساحل ولاية فلوريدا. فقد استطاع باحثون من "مركز أكواريوم فلوريدا للحفظ" من إعادة...

للمرة الأولى.. إنتاج شعاب مرجانية "في المختبر"

سكاي نيوز عربيةتمكن فريق من العلماء في الولايات المتحدة من إعادة إنتاج شعاب مرجانية في المختبر للمرة الأولى، وهي خطوة مشجعة لإنقاذ "الحاجز المرجاني الأميركي العظيم" قبالة ساحل ولاية فلوريدا. فقد...

29 أغسطس 2019

سكاي نيوز عربية
تمكن فريق من العلماء في الولايات المتحدة من إعادة إنتاج شعاب مرجانية في المختبر للمرة الأولى، وهي خطوة مشجعة لإنقاذ "الحاجز المرجاني الأميركي العظيم" قبالة ساحل ولاية فلوريدا. فقد استطاع باحثون من "مركز أكواريوم فلوريدا للحفظ" من إعادة إنتاج المرجان الأطلسي المهدد بالانقراض من خلال "التفريخ المستحث"، وهو تطور يمكن أن يمنع انقراض الحيد المرجاني في فلوريدا.
وقالت "آمبر ويتل"، مسؤولة الأكواريوم لوكالة "فرانس برس": "إنها المرة الأولى التي نستطيع فيها إنتاج الشعاب المرجانية الأطلسية في المختبر". وأضافت: "لقد أُنتجت شعاب مرجانية تعيش في المحيط الهادي من قبل لدى [متحف هورنيمان] في لندن، لكنها المرة الأولى التي تنجح فيها هذه العملية لإنتاج شعاب أطلسية". ونجحت عملية التكاثر عبر وضعها في بيئة تحاكي البيئة الطبيعية للشعاب المرجانية، من بينها شروق الشمس وغروبها ومراحل القمر ودرجة الحرارة المياه ونوعيتها.
وتتدهورت حالة الشعاب المرجانية في فلوريدا بسرعة، نتيجة تغير المناخ ومرض الأنسجة المدمرة، الذي ظهر في مياه الولاية الجنوبية الشرقية عام 2014. ويأمل العلماء في إنتاج شعاب مرجانية جديدة بغية تكاثرها من جديد.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.