أفاد صاحب الحديقة “غونزالو روديغيز” بأن الهدف من اقتراح ابنته إطلاق اسم “كوفيد” على صغير النمر، هو التوعية بأهمية البيئة بعيدا عن الوباء الذي يشل نصف البشرية. الصورة: AFP

أطلقت حديقة حيوانات "بيو زو" العائلية في "كوردوبا" بولاية فيراكروز في شرق المكسيك اسم "كوفيد" على صغير نمر ولد قبل أقل من شهر، "تيمنا" باسم الوباء الذي يجتاح العالم. وولد "كوفيد" في 15 مارس في خضم الجائحة، ويتمتع بصحة ممتازة.وقالت "كيتزيا رودريغيز"،...

"كوفيد".. أحدث مواليد حديقة حيوانات في المكسيك

أطلقت حديقة حيوانات "بيو زو" العائلية في "كوردوبا" بولاية فيراكروز في شرق المكسيك اسم "كوفيد" على صغير نمر ولد قبل أقل من شهر، "تيمنا" باسم الوباء الذي يجتاح العالم. وولد "كوفيد" في 15 مارس في خضم...

8 ابريل 2020

أطلقت حديقة حيوانات "بيو زو" العائلية في "كوردوبا" بولاية فيراكروز في شرق المكسيك اسم "كوفيد" على صغير نمر ولد قبل أقل من شهر، "تيمنا" باسم الوباء الذي يجتاح العالم. وولد "كوفيد" في 15 مارس في خضم الجائحة، ويتمتع بصحة ممتازة.
وقالت "كيتزيا رودريغيز"، الطبيبة البيطرية لدى الحديقة: "ولادة كوفيد هدية رائعة لعائلتنا وحديقتنا.. يشكل هذا النمر بارقة أمل مع كل ما يحدث راهنا". وأضافت رودريغيز: "في الواقع ولد كوفيد قويا وكبير الحجم نسبيا، رغم أنه لم ينتبه أحد في الحديقة إلى أن الأم حامل به". ووالدة "كوفيد" في الثامنة من العمر تدعى "غويرا" أنقذتها عائلة رودريغيز من فرقة سيرك واعتنت بها، وكان يُظن بأنها عاجزة عن الحمل بسبب مشكلة في الحوض، إلا أن نمرا ذكرا أصغر منها أُنقذ أيضًا من سيرك، نجح في هذه المهمة ما سمح بولادة صغير نمر يبلغ وزنه 1.4 كيلوغرام أي أكثر بقليل من الوزن المتوسط لصغار النمور، على ما تؤكد الطبيبة البيطرية.
وقرر فريق الرعاية فصله عن والدته وتغذيته بواسطة زجاجات رضع يستهلكها بحماسة، ومتابعة نمو عظامه وعضلاته ووزنه باستمرار. وأفاد "غونزالو روديغيز"، صاحب الحديقة، بأن الهدف من اقتراح ابنته إطلاق اسم "كوفيد" على صغير النمر، هو التوعية بأهمية البيئة بعيدا عن الوباء الذي يشل نصف البشرية. وأضاف: "هذا اسم مفعم بالأمل لفيروس أتى ليعلمنا أن نعتني بأنفسنا.. صحيح هو يلحق الأذى بطبيعة الحال لكنه يدفعنا إلى التفكير أيضا بضرورة المحافظة على الكوكب".

المصدر: أ ف ب

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.