يعاني الطفل حسن البالغ من العمر سبع سنوات، من مرض وراثي يعرف باسم “تحلل البشرة الفقاعي الوصلي”، الذي يؤدي إلى ظهور بثور وقروح وجروح مفتوحة على الجلد.

سكاي نيوز عربيةنجح أطباء ألمان في إنتاج بشرة معدلة وراثيا وزراعتها لتحل محل بشرة صبي مصاب بمرض جيني، في عملية لإنقاذ حياته وصفوها بأنها الأولى من نوعها. ويصف تقرير بحثي، نُشر في دورية "نيتشر" للطب الحيوي الأربعاء الماضي، كيف استخدم الأطباء هذا الإجراء...

عملية فريدة من نوعها تنقذ حياة الطفل حسن

سكاي نيوز عربيةنجح أطباء ألمان في إنتاج بشرة معدلة وراثيا وزراعتها لتحل محل بشرة صبي مصاب بمرض جيني، في عملية لإنقاذ حياته وصفوها بأنها الأولى من نوعها. ويصف تقرير بحثي، نُشر في دورية "نيتشر" للطب...

11 نوفمبر 2017

سكاي نيوز عربية
نجح أطباء ألمان في إنتاج بشرة معدلة وراثيا وزراعتها لتحل محل بشرة صبي مصاب بمرض جيني، في عملية لإنقاذ حياته وصفوها بأنها الأولى من نوعها. ويصف تقرير بحثي، نُشر في دورية "نيتشر" للطب الحيوي الأربعاء الماضي، كيف استخدم الأطباء هذا الإجراء التجريبي لاستيلاد خلايا جلد مهندسة وراثيا، ثم تطعيم جسم الصبي بالجلد الجديد في المختبر.
ويعاني الطفل حسن البالغ من العمر سبع سنوات، من مرض وراثي يعرف باسم "تحلل البشرة الفقاعي الوصلي"، الذي يؤدي إلى ظهور بثور وقروح وجروح مفتوحة على الجلد، وفقا لما ذكرت "رويترز". وعندما وصل إلى المستشفى عام 2015، كان مريضا بشدة وغير قادر على المشي والأكل بشكل جيد، وكانت القروح تغطي حوالى 60 في المئة من جسمه. ولكن بعد العلاج الناجح عاد الآن إلى المدرسة واللعب مثل أي طفل عادي.
وأصبح الأطباء واثقين الآن من أن العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن يساعد ضحايا الحروق والأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية، ويتطلعون الآن إلى إجراء أبحاثهم السريرية على العلاج الجديد.

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.