انتُزع القلب من أحد حوتين أزرقين جرفتهما المياه إلى شواطئ نهر “تروت” في إقليم “نيوفاوندلاند ولابرادور” بعد نفوقهما قبل نحو ثلاث سنوات. وكان القلب قبل انتزاعه يزن حوالى 181 كيلوجراما على الأقل.

تورنتو- رويترزيعرض متحف "أونتاريو الملكي" في مدينة "تورنتو" الكندية قلب الحوت الأزرق، أكبر قلب على وجه الأرض؛ مما يتيح لزواره فرصة إلقاء نظرة على هذا العضو الضخم عن كثب. وانتُزع القلب من أحد حوتين أزرقين جرفتهما المياه إلى شواطئ نهر "تروت" في إقليم...

عرض أكبر قلب على وجه الأرض في تورنتو الكندية

تورنتو- رويترزيعرض متحف "أونتاريو الملكي" في مدينة "تورنتو" الكندية قلب الحوت الأزرق، أكبر قلب على وجه الأرض؛ مما يتيح لزواره فرصة إلقاء نظرة على هذا العضو الضخم عن كثب. وانتُزع القلب من أحد حوتين...

2 أغسطس 2017

تورنتو- رويترز
يعرض متحف "أونتاريو الملكي" في مدينة "تورنتو" الكندية قلب الحوت الأزرق، أكبر قلب على وجه الأرض؛ مما يتيح لزواره فرصة إلقاء نظرة على هذا العضو الضخم عن كثب. وانتُزع القلب من أحد حوتين أزرقين جرفتهما المياه إلى شواطئ نهر "تروت" في إقليم "نيوفاوندلاند ولابرادور" بعد نفوقهما قبل نحو ثلاث سنوات. وكان القلب قبل انتزاعه يزن حوالى 181 كيلوجراما على الأقل.
وقال "بيرتون ليم" مساعد أمين علم الثدييات في المتحف لرويترز "بعض الديناصورات كالصوروبودا أطول، لكن من حيث الوزن فإن الحوت الأزرق هو أثقل حيوان عاش على الأرض وقلبه بالطبع هو أكبر قلب". ومن النادر العثور على جثث للحوت الأزرق لأنها عادة ما تغرق في قيعان المحيطات لأن الدهون في أجسامها تكون أقل نسبيا من مثيلاتها في أنواع الحيتان الأخرى.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.