تحدث هذه الظاهرة السنوية عندما يكون المشتري والشمس على خط واحد مع الأرض، وسيكون “المشتري” مضاء بالكامل بواسطة الشمس مما يجعله أكثر إشراقا ليلا في السماء. الصورة: Nasa.

سكاي نيوز عربيةفي ظاهرة فلكية مثيرة يواجه كوكب المشتري الأرض، وسيكون في أقرب نقطة له؛ لذا لن يحتاج محبو الظواهر الفلكية إلى شراء معدات خاصة لرؤية الحدث الهام. وأعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" أن كوكب المشتري سيواجه الأرض وسيكون في أقرب...

ظاهرة فلكية مثيرة.. المشتري يواجه الأرض

سكاي نيوز عربيةفي ظاهرة فلكية مثيرة يواجه كوكب المشتري الأرض، وسيكون في أقرب نقطة له؛ لذا لن يحتاج محبو الظواهر الفلكية إلى شراء معدات خاصة لرؤية الحدث الهام. وأعلنت إدارة الطيران والفضاء...

10 يونيو 2019

سكاي نيوز عربية
في ظاهرة فلكية مثيرة يواجه كوكب المشتري الأرض، وسيكون في أقرب نقطة له؛ لذا لن يحتاج محبو الظواهر الفلكية إلى شراء معدات خاصة لرؤية الحدث الهام. وأعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" أن كوكب المشتري سيواجه الأرض وسيكون في أقرب نقطة له من كوكبنا، الاثنين. وتحدث هذه الظاهرة السنوية عندما يكون المشتري والشمس على خط واحد مع الأرض.
وذكر خبير فلكي أن وجود كوكب المشتري في وضع مقابلة مع الشمس، يتكرر نتيجة حركته في مداره حول الشمس في الأوقات التالية: 14 يوليو 2020 و 20 أغسطس 2021 و 26 سبتمبر 2022. وسيكون ذلك العملاق الغازي "المشتري" مضاء بالكامل بواسطة الشمس مما يجعله أكثر إشراقا ليلا في السماء، بحسب ما ذكر موقع شبكة "سي بي إس" نيوز الأميركية. إلا أن رؤية الأقمار الأربع الضخمة الخاصة بالمشتري -أكبر كواكب المجموعة الشمسية- لن يمكن رؤيتها بالعين المجردة، وسيتحتم على محبي مشاهدة هذه الظاهرة الفريدة استخدام المناظير أو التلسكوبات الصغيرة لتأمين رؤية أوضح، بحسب ما أوضحت "ناسا".

علوم

وجه دبور

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

علوم صحة

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

منجم "فياليتشكا" يعد من أقدم مناجم الملح في العالم، وهو مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

الصين ترفع علمها فوق المريخ

علوم فلك

الصين ترفع علمها فوق المريخ

وصفت وكالة الفضاء الصينية ظهور العلم على الكوكب الأحمر بأنه "بصمة الصين" على المريخ.