مجسم طائرة الإمارات «A380» التي تحمل شعار «يونايتد فور وايلد لايف» الذي كشف عنه في مطار «هيثرو». من المصدر

دبي ــ الإمارات اليومعززت «طيران الإمارات» جهودها المكثفة لرفع الوعي بالخطر الذي تسببه التجارة غير المشروعة في الأحياء البرية، التي باتت تهدد بانقراض أعداد متنامية من فصائل الأحياء على كوكب الأرض، مع كشفها النقاب، أمس، عن طائرتها الخامسة من طراز...

«طيران الإمارات» تعزز دعمها للأحياء المهددة بالانقراض

دبي ــ الإمارات اليومعززت «طيران الإمارات» جهودها المكثفة لرفع الوعي بالخطر الذي تسببه التجارة غير المشروعة في الأحياء البرية، التي باتت تهدد بانقراض أعداد متنامية من فصائل الأحياء على كوكب الأرض،...

1 يونيو 2016

دبي ــ الإمارات اليوم

عززت «طيران الإمارات» جهودها المكثفة لرفع الوعي بالخطر الذي تسببه التجارة غير المشروعة في الأحياء البرية، التي باتت تهدد بانقراض أعداد متنامية من فصائل الأحياء على كوكب الأرض، مع كشفها النقاب، أمس، عن طائرتها الخامسة من طراز «إيرباص A380»، التي يتم وضع ملصق ضخم على هيكلها الخارجي، دعماً لتحالف «يونايتد فور وايلد لايف»، الذي يضم سبعاً من أكبر المنظمات المتخصصة في الحفاظ على البيئة والطبيعة على مستوى العالم، والمؤسسة الملكية الخيرية لدوق ودوقة كامبريدج والأمير هاري.

وعلى عكس الطائرات الأربع التي تعمل بمحركات نفاثة، فإن الطائرة الخامسة من «طيران الإمارات»، التي تحمل شعار «يونايتد فور وايلد لايف»، كانت على شكل مجسم «إيرباص A380» بني في الدوار الرئيس المؤدي إلى مطار هيثرو بلندن، وهو موقع استراتيجي يراه بوضوح ما يتجاوز 16 مليون مسافر سنوياً، فضلاً عن عائلاتهم وأصدقائهم، ويعد هذا المجسم أحد أكبر نماذج الطائرات المعروفة على مستوى العالم، إذ يبلغ حجمه نحو ثلث حجم الطائرة الحقيقية، كما يزيد وزنه على 45 طناً، أي ما يعادل وزن طائرة بوينغ 737 حقيقية.

وكانت «طيران الإمارات» قد حرصت، على مدى الأشهر الستة الماضية، على نقل رسالتها ضد التجارة غير المشروعة في منتجات الأحياء البرية إلى الأجواء في كل أنحاء العالم، مع قيام أربع من طائراتها «إيرباص A380» التي تحمل شعار «يونايتد فور وايلد لايف» منذ نوفمبر الماضي، بأكثر من 800 رحلة من وإلى 34 مدينة، عبر خمس قارات في مختلف أنحاء العالم، قطعت خلالها أكثر من 4.2 ملايين كيلومتر، حيث ساهمت في تعزيز الوعي بمعركة الحفاظ على الأحياء البرية، كما أسعدت المسافرين العالميين، وعشاق التقاط الصور للطائرات أثناء إقلاعها وهبوطها، بفضل المظهر الرائع لهياكلها الخارجية.

انتهى

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.