الدب يبدو حزيناً داخل قفصه بحديقة مركز غراندفيو في غوانجو الصينية.

صحيفة الخليج- عبير حسين"حرروا بيتزا" كان عنوان العريضة التي نشرتها جمعية «حيوانات آسيا» ووقع عليها أكثر من 580 ألف شخص داعين إلى إنقاذ الدب القطبي "بيتزا"؛ الملقب بـ "أتعس دب قطبي في العالم" من حديقة مركز غراندفيو في غوانجو الصينية.وعلى الرغم من احتفاء...

رفض صيني لتحرير "بيتزا" من الأسر

صحيفة الخليج- عبير حسين"حرروا بيتزا" كان عنوان العريضة التي نشرتها جمعية «حيوانات آسيا» ووقع عليها أكثر من 580 ألف شخص داعين إلى إنقاذ الدب القطبي "بيتزا"؛ الملقب بـ "أتعس دب قطبي في العالم" من...

3 أكتوبر 2016

صحيفة الخليج- عبير حسين

"حرروا بيتزا" كان عنوان العريضة التي نشرتها جمعية «حيوانات آسيا» ووقع عليها أكثر من 580 ألف شخص داعين إلى إنقاذ الدب القطبي "بيتزا"؛ الملقب بـ "أتعس دب قطبي في العالم" من حديقة مركز غراندفيو في غوانجو الصينية.
وعلى الرغم من احتفاء الجميع بالعرض الحديث المقدم من محمية الحيوانات البرية في يوركشاير البريطانية لتبني الدب وتوفير مأوى مناسب له، فإن المسؤول عن "حديقة المحيط" التي يعيش بها "بيتزا" قال إنه لم يتلق عرضاً رسمياً لشراء الدب، ورفض ما وصفه بالمحاولات الأجنبية للتدخل لنقل الدب إلى بلد آخر، مؤكداً أن "بيتزا" يحظى بمعاملة لائقة تتفق وقواعد حماية الحيوانات المعمول بها في الصين.
ولم يجد أنصار جمعية "حيوانات آسيا" مفراً من تصعيد الحملة ضد الحديقة المفتتحة مطلع العام الجاري داخل مركز تسوق كبير في غوانجو، وأصدروا عريضة ثانية تدعو نشطاء حماية حقوق الحيوانات إلى المطالبة بغلق كامل الحديقة، وتحرير كل الحيوانات الأخرى التي تضم حيتاناً بيضاء وذئاباً وثعالب قطبية شمالية. ونقلت عدة صحف بريطانية عن المتحدث باسم المحمية التي عرضت توفير مأوى للدب قوله: "قدمنا عرضاً بنقل بيتزا إلى يوركشاير ولم نعرض شراءه".
ولم يدم التفاؤل الذي شعر به أنصار جمعية "حيوانات آسيا" عدة ساعات بعد العرض البريطاني بتبني "بيتزا"، وإعلانهم تدشين حملة تبرعات لجمع نفقات رحلته التي تمتد 6200 ميل بين جنوب الصين وبريطانيا حتى صدمهم رد مدير الحديقة الصينية الذي بدا واضحاً منه أنه لن يتخلى عن الدب مجاناً. وبدا "بيتزا" حزيناً باكياً في معظم صوره بالحديقة.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.