برنامج علاجي يستخدم الحيوانات الأليفة في علاج المرضى؛ نتيجة للأثر الإيجابي الذي تتركه هذه الحيوانات على صحة المرضى النفسيين.

بي بي سي عربييستخدم مستشفى في مدينة "مانشستر" بإنجلترا حيوانات أليفة لعلاج أعراض الانفصام والاكتئاب أحادي القطب. وتشرف على هذا البرنامج ممرضة صحة نفسية سابقة تدعى "شارون هول"، كانت قد اشترت جروا لمساعدتها في التغلب على الحزن بعد وفاة والديها، وهي الآن...

حيوانات أليفة لعلاج الأمراض النفسية

بي بي سي عربييستخدم مستشفى في مدينة "مانشستر" بإنجلترا حيوانات أليفة لعلاج أعراض الانفصام والاكتئاب أحادي القطب. وتشرف على هذا البرنامج ممرضة صحة نفسية سابقة تدعى "شارون هول"، كانت قد اشترت جروا...

10 أكتوبر 2017

بي بي سي عربي
يستخدم مستشفى في مدينة "مانشستر" بإنجلترا حيوانات أليفة لعلاج أعراض الانفصام والاكتئاب أحادي القطب. وتشرف على هذا البرنامج ممرضة صحة نفسية سابقة تدعى "شارون هول"، كانت قد اشترت جروا لمساعدتها في التغلب على الحزن بعد وفاة والديها، وهي الآن تستخدم ذلك الجرو بعد أن بلغ من العمر سنتين بالإضافة لعدد من الأرانب والقوارض في عملها بالمستشفى. وقالت الممرضة: "قال لنا المعالجون النفسيون إن بعض المرضى الذين رفضوا في السابق المشاركة في أي برامج جماعية، يستمتعون الآن بهذا النوع من العلاج ويتشاركون فيه بنشاط".
وتقول الممرضة إن بعض تلك النشاطات لا تتضمن حديثا أو إشرافا من أخصائيين، بل يترك المريض مع الحيوان ليتفاعل معه. وتحظى الكلاب والفئران بشعبية في أوساط المرضى. وهذا البرنامج واحد من مجموعة برامج تحظى بدعم مالي قدره 330 ألف جنيه إسترليني، تستهدف أشخاصا يواجهون صعوبات ويحتاجون لمساعدات خاصة. وتتعامل ورشة أخرى مع نساء يعانين من نوبات الحزن والاكتئاب. وتقول الممرضة هول "حين يستمتع المرضى بحضور الحيوانات فإن هذا قد يكون خيط الضوء الرفيع في ظلام حياتهم الذي يعيدهم للاستمتاع بها".

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.