نمر الثلوج٬ من الحيوانات المفترسة التي تنتمي إلى عائلة السنوريات.

كوبنهاجن - رويترزقال تقرير يوم الجمعة (21 أكتوبر) إن المئات من نمور الثلوج تتعرض للقتل غير المشروع سنويا في الجبال النائية الممتدة من الصين إلى طاجيكستان٬ الأمر الذي يعرض الحيوان لخطر الانقراض إذ تراجعت أعداده التي تعيش في الحياة البرية إلى بضعة آلاف....

تقرير: المئات من نمور الثلوج النادرة تتعرض للقتل سنويا

كوبنهاجن - رويترزقال تقرير يوم الجمعة (21 أكتوبر) إن المئات من نمور الثلوج تتعرض للقتل غير المشروع سنويا في الجبال النائية الممتدة من الصين إلى طاجيكستان٬ الأمر الذي يعرض الحيوان لخطر الانقراض إذ...

23 أكتوبر 2016

كوبنهاجن - رويترز
قال تقرير يوم الجمعة (21 أكتوبر) إن المئات من نمور الثلوج تتعرض للقتل غير المشروع سنويا في الجبال النائية الممتدة من الصين إلى طاجيكستان٬ الأمر الذي يعرض الحيوان لخطر الانقراض إذ تراجعت أعداده التي تعيش في الحياة البرية إلى بضعة آلاف. وبحسب التقرير الذي أعدته شبكة (ترافيك) الدولية التي تراقب تجارة الحياة البرية يصل سعر الجيفة الواحدة من نمر الثلوج إلى عشرة آلاف دولار نظرا للقيمة العالية للغاية لفرائه الكثيف.
وقال التقرير إن ما بين 221 إلى 450 من نمور الثلوج تعرضت للقتل سنويا منذ عام 2008 على الرغم من الحظر المفروض على صيده في 12 دولة آسيوية يعيش فيها. وأضاف التقرير أن نصف النمور تقريبا قتلها مزارعون لحماية ماشيتهم وأن الكثير من جيف هذه الحيوانات بيعت لاحقا. ووقعت نمور أخرى فريسة في يد صيادين أو سقطت في شراك نصبت لاصطياد حيوانات أخرى كالدببة. لكن التقرير قال إن بعض التقدم تحقق في سبيل حماية نمور الثلوج مشيرا إلى أن فرو حيوان واحد فقط عثر عليه معروضا للبيع في مدينة لينشيا بوسط الصين بحسب مسح أجري عام 2011 مقابل 60 عام 2007.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.