قال “محمد العايب”، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى “مسعود”، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن “مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من...

قال “محمد العايب”، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى “مسعود”، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن “مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه في السن”.

تعافي أكبر مريض بفيروس كورونا ووفاة ابنه

أعلنت السلطات الصحية في الجزائر -اليوم- تعافي أكبر مريض في البلد سنا من فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية. ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن "محمد العايب"، مدير الصحة...

27 ابريل 2020

أعلنت السلطات الصحية في الجزائر -اليوم- تعافي أكبر مريض في البلد سنا من فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية. ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن "محمد العايب"، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، قوله إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى "مسعود"، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن "مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه في السن"، مشيرا إلى تحويله لمستشفى آخر من أجل تلقي رعاية صحية ثانوية.
وأوضح المسؤول الجزائري أن "إسماعيل" (45 عامًا)، ابن مسعود، تماثل أيضا للشفاء من الفيروس، في حين توفي ابنه البكر "عبد السلام"، الذي كان يعاني من مرض مزمن. وكان الرجل المسن مسعود، يخضع للعلاج في مستشفى البويرة منذ 14 يوما، حيث "تكفل به فريق من الأطباء"، وفق ما ذكرت الصحيفة الجزائرية. وسجلت الجزائر حتى الآن 425 وفاة بسبب فيروس كورونا، في حين بلغ عدد الإصابات في البلد 3 آلاف و 382 شخصا، من بينهم 40 شخصا في حالة صحية حرجة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.