قال “محمد العايب”، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى “مسعود”، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن “مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من...

قال “محمد العايب”، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى “مسعود”، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن “مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه في السن”.

تعافي أكبر مريض بفيروس كورونا ووفاة ابنه

أعلنت السلطات الصحية في الجزائر -اليوم- تعافي أكبر مريض في البلد سنا من فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية. ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن "محمد العايب"، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، قوله إن المصاب البالغ...

27 ابريل 2020

أعلنت السلطات الصحية في الجزائر -اليوم- تعافي أكبر مريض في البلد سنا من فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية. ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن "محمد العايب"، مدير الصحة العمومية بولاية البويرة شمال الجزائر، قوله إن المصاب البالغ من العمر 99 عامًا، ويدعى "مسعود"، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد. وأكد العايب أن "مسعود في صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه في السن"، مشيرا إلى تحويله لمستشفى آخر من أجل تلقي رعاية صحية ثانوية.
وأوضح المسؤول الجزائري أن "إسماعيل" (45 عامًا)، ابن مسعود، تماثل أيضا للشفاء من الفيروس، في حين توفي ابنه البكر "عبد السلام"، الذي كان يعاني من مرض مزمن. وكان الرجل المسن مسعود، يخضع للعلاج في مستشفى البويرة منذ 14 يوما، حيث "تكفل به فريق من الأطباء"، وفق ما ذكرت الصحيفة الجزائرية. وسجلت الجزائر حتى الآن 425 وفاة بسبب فيروس كورونا، في حين بلغ عدد الإصابات في البلد 3 آلاف و 382 شخصا، من بينهم 40 شخصا في حالة صحية حرجة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

تلسكوب "جيمس ويب الفضائي" يلتقط صورًا رائعة للكون

تلسكوب "جيمس ويب" الفضائي يلتقط صورًا رائعة للكون

بداية حقبة جديدة في علم الفلك تبشر بتوسع فهم البشر للكون عبر التقاط مشاهد جديدة للنجوم والمجرات والسدم.

نمل مُنقِب عن الأحافير

علوم

نمل مُنقِب عن الأحافير

بفضل تلال "النمل الحاصد"، علماء الأحافير يكتشفون 10 أنواع جديدة منقرضة من الثدييات في أميركا الشمالية.

"سلطان النيادي" في مَهمة فضائية لـ 6 أشهر

علوم فلك

"سلطان النيادي" في مَهمة فضائية لـ 6 أشهر

أول رائد فضاء عربي يقضي مَهمة طويلة تستغرق 6 أشهر في محطة الفضاء الدولية.