أفادت الرئاسة في تنزانيا أن أعداد الفيلة زادت من 43 ألفا و 330 عام 2014 إلى ما يزيد على 60 ألفا حاليا، وأضافت أن العدد بالنسبة للكركدن ارتفع من 15 إلى 167 على مدى السنوات الأربع الماضية. الصورة: UKARIMU

رويترزقالت "رئاسة تنزانيا" إن أعداد الفيلة وحيوان الكركدن (وحيد القرن) في البلاد بدأت في الزيادة مجددا، بعد حملة حكومية فككت شبكات للجريمة المنظمة تورطت في عمليات الصيد غير المشروع لأغراض صناعية. وقضت محكمة تنزانية بسجن سيدة أعمال صينية مشهورة باسم...

بعد حملة على الصيد الجائر.. زيادة أعداد الفيلة والكركدن في تنزانيا

رويترزقالت "رئاسة تنزانيا" إن أعداد الفيلة وحيوان الكركدن (وحيد القرن) في البلاد بدأت في الزيادة مجددا، بعد حملة حكومية فككت شبكات للجريمة المنظمة تورطت في عمليات الصيد غير المشروع لأغراض صناعية....

14 يوليو 2019

رويترز
قالت "رئاسة تنزانيا" إن أعداد الفيلة وحيوان الكركدن (وحيد القرن) في البلاد بدأت في الزيادة مجددا، بعد حملة حكومية فككت شبكات للجريمة المنظمة تورطت في عمليات الصيد غير المشروع لأغراض صناعية. وقضت محكمة تنزانية بسجن سيدة أعمال صينية مشهورة باسم "ملكة العاج" 15 عاما في فبراير الماضي، لإدانتها بتهريب أنياب ما يزيد على 350 فيلا إلى آسيا؛ مما مثل انتصارا كبيرا للحكومة في هذا المجال.
وقالت الرئاسة في بيان نتيجة لعمل قوة خاصة جرى تشكيلها عام 2016 لمكافحة الصيد الجائر للحيوانات البرية، زادت أعداد الفيلة من 43 ألفا و 330 عام 2014 إلى ما يزيد على 60 ألفا حاليا. وأضافت أن العدد بالنسبة للكركدن -وهو أحد الحيوانات المهددة بالانقراض- ارتفع من 15 إلى 167 على مدى السنوات الأربع الماضية.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.