يعمل مهندسو وكالة “ناسا” منذ سنوات على تحسين هذه بذلات الفضاء، لا سيما في ما يتعلق بالتخلص من غاز ثاني أوكسيد الكربون. ويطور المهندسون بذلتين، واحدة للسير على القمر بيضاء ومقلّمة بالأزرق والأحمر، وأخرى للرحلة من الأرض إلى القمر أكثر خفّة برتقالية...

يعمل مهندسو وكالة “ناسا” منذ سنوات على تحسين هذه بذلات الفضاء، لا سيما في ما يتعلق بالتخلص من غاز ثاني أوكسيد الكربون. ويطور المهندسون بذلتين، واحدة للسير على القمر بيضاء ومقلّمة بالأزرق والأحمر، وأخرى للرحلة من الأرض إلى القمر أكثر خفّة برتقالية اللون. الصورة: AP:Associated Press

بذلات فضائية خاصة لمهمات القمر

سكاي نيوز عربيةقدمت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، البذلات الجديدة التي من المزمع أن يرتديها الرواد للسير على القمر بعد سنوات عدة، في إطار برنامج "أرتيميس". وعرض مهندسون البذلات أمام وسائل الإعلام...

17 أكتوبر 2019

سكاي نيوز عربية
قدمت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، البذلات الجديدة التي من المزمع أن يرتديها الرواد للسير على القمر بعد سنوات عدة، في إطار برنامج "أرتيميس". وعرض مهندسون البذلات أمام وسائل الإعلام في مقر الوكالة الفضائية في واشنطن، علما أنها لم تجرب بعد في الفضاء، ولا يزال ينبغي وضع اللمسات الأخيرة عليها، إذ لا يتوقع أن تكون جاهزة قبل العام 2023، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".
وكانت البذلات الأخيرة المستخدمة على القمر تعود إلى مهمات "أبولو" (1969-1972)، وهي بمثابة مركبات فضائية مصغرة تزوّد الرائد بالأوكسجين، وتنقي الهواء وتتحكم بالحرارة الداخلية، وتحمي من الأشعة. ويعمل مهندسو "ناسا" منذ سنوات على تحسين هذه البذلات، لا سيما في ما يتعلق بالتخلص من غاز ثاني أوكسيد الكربون. ويطور المهندسون بذلتين، واحدة للسير على القمر بيضاء ومقلّمة بالأزرق والأحمر، وأخرى للرحلة من الأرض إلى القمر أكثر خفّة برتقالية اللون.
وسيتمتع الرواد بمرونة أكبر بفضل هذه البذلات، إذ يمكنهم تحريك أذرعهم بسهولة أكبر، والانحناء لرمي الأحجار القمرية من دون فقدان توازنهم والسقوط. كما أنها تناسب كل المقاسات، والرجال والنساء على حد سواء.

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.