النحلة الطنّـانة في خطر الانقراض

رويترزأُدرجت النحلة الطنّانة المعروفة بشكل كبير في أميركا الشمالية ضمن الأنواع المعرضة لخطر الانقراض لتصبح أول أنواع النحل البري في القارة الأميركية التي تكتسب مثل هذه الحماية الاتحادية.قالت وكالة المصايد والحياة البرية الأميركية إن النحلة الطنّانة...

النحلة الطنّـانة في خطر الانقراض

رويترزأُدرجت النحلة الطنّانة المعروفة بشكل كبير في أميركا الشمالية ضمن الأنواع المعرضة لخطر الانقراض لتصبح أول أنواع النحل البري في القارة الأميركية التي تكتسب مثل هذه الحماية الاتحادية.قالت وكالة...

12 يناير 2017

رويترز
أُدرجت النحلة الطنّانة المعروفة بشكل كبير في أميركا الشمالية ضمن الأنواع المعرضة لخطر الانقراض لتصبح أول أنواع النحل البري في القارة الأميركية التي تكتسب مثل هذه الحماية الاتحادية.
قالت وكالة المصايد والحياة البرية الأميركية إن النحلة الطنّانة واحدة من عدة أنواع تواجه تراجعا كبيرا في العدد، إذ انخفضت أعدادها بنحو 90 بالمئة منذ أواخر التسعينات. وأدرجت الوكالة الحشرة ضمن الأنواع المعرضة لخطر الانقراض وأرجعت هذا التراجع إلى عدة عوامل بينها المرض والمبيدات الحشرية والتغير المناخي وفقدان الموائل.
وكانت النحلة التي تشتهر بالبقعة الحمراء الواضحة على البطن تتواجد بكثرة في 28 ولاية خاصة في المنطقة من ساوث داكوتا إلى كونيتيكت وفي أونتاريو وكيبيك بكندا. وقالت الوكالة إن اليوم لم يتبق منها سوى أعداد قليلة للغاية متناثرة في 13 ولاية وفي أونتاريو.
وقالت جمعية زيرسيس للحفاظ على اللافقاريات إن النحلة الطنّانة من الملقحات الضرورية للزهور البرية ونحو ثلث إجمالي المحاصيل الأميركية من التوت إلى الطماطم. وكانت الجمعية تقدمت بطلب للحكومة تلتمس فيه حماية هذه الحشرة.

انتهى

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.