منذ عام 2014، علق الاتحاد الأوروبي مؤقتا استخدام مبيدات من مجموعة نيونيكوتينويد التي تنتجها وتبيعها عدة شركات من بينها “باير و”سينجنتا” بعد أن أشار بحث معملي إلى مخاطر محتملة على النحل الذي يلعب دورا حاسما في تلقيح المحاصيل. صورة أرشيفية

لندن- رويترزقالت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية إن النحل البري ونحل العسل معرض للخطر بسبب ثلاثة مبيدات من مجموعة تعرف باسم "نيونيكوتينويد"، مؤكدة مخاوف سابقة أدت إلى فرض حظر على استخدام هذه المبيدات في أنحاء الاتحاد الأوروبي. ويتناول تقرير الهيئة...

المبيدات الحشرية تهدد النحل

لندن- رويترزقالت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية إن النحل البري ونحل العسل معرض للخطر بسبب ثلاثة مبيدات من مجموعة تعرف باسم "نيونيكوتينويد"، مؤكدة مخاوف سابقة أدت إلى فرض حظر على استخدام هذه...

2 مارس 2018

لندن- رويترز
قالت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية إن النحل البري ونحل العسل معرض للخطر بسبب ثلاثة مبيدات من مجموعة تعرف باسم "نيونيكوتينويد"، مؤكدة مخاوف سابقة أدت إلى فرض حظر على استخدام هذه المبيدات في أنحاء الاتحاد الأوروبي. ويتناول تقرير الهيئة النحل البري ونحل العسل ويشمل مراجعة منهجية لأدلة علمية نشرتها الهيئة في تقييم عام 2013. ونتائج التقرير حاسمة في مسألة استمرار الحظر الأوروبي لمبيدات نيونيكوتينويد أو إلغائه.
وقال "خوسيه تاراثونا" -رئيس وحدة المبيدات الحشرية في الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية- إن تقييم المخاطر الأخير وجد اختلافات منها سلالات النحل والتعرض لأنواع معينة من المبيدات "لكن بشكل عام الخطر الذي يحيق بأنواع النحل الثلاثة التي قيمناها في حكم المؤكد". ومنذ عام 2014، علق الاتحاد الأوروبي مؤقتا استخدام مبيدات من مجموعة نيونيكوتينويد التي تنتجها وتبيعها عدة شركات من بينها "باير و"سينجنتا" بعد أن أشار بحث معملي إلى مخاطر محتملة على النحل الذي يلعب دورا حاسما في تلقيح المحاصيل.
وستبحث دول الاتحاد الأوروبي اقتراحا تقدمت به المفوضية الأوروبية لفرض حظر على المبيدات الثلاثة التي تنتمي لمجموعة نيونيكوتينويد الشهر المقبل. وقالت متحدثة باسم المفوضية "هذا يعزز الأساس العلمي الذي استند عليه اقتراح المفوضية بفرض حظر على استخدام المبيدات الثلاثة".

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.