يروج خبراء الزراعة في أوغندا إلى “الفاصولياء الفائقة” بوصفها المورد المثالي لإطعام الجوعى في إفريقيا، والتي تنمو بسرعة وذات عائد مرتفع.

سكاي نيوز عربيةيسعى اثنان من "بنوك الجينات" المعنية بالحبوب في إفريقيا، لإنتاج فاصولياء من النوع الممتاز تنمو لمقاومة ظروف الجفاف، في محاولة لمحاربة تهديد الجوع والتغير المناخي لأجزاء من إفريقيا.وتعد شمال أوغندا، أحد مناطق التجارب لإنتاج هذا النوع من...

"الفاصوليا الفائقة" تقهر الجوع وتغير المناخ

سكاي نيوز عربيةيسعى اثنان من "بنوك الجينات" المعنية بالحبوب في إفريقيا، لإنتاج فاصولياء من النوع الممتاز تنمو لمقاومة ظروف الجفاف، في محاولة لمحاربة تهديد الجوع والتغير المناخي لأجزاء من...

6 ديسمبر 2017

سكاي نيوز عربية
يسعى اثنان من "بنوك الجينات" المعنية بالحبوب في إفريقيا، لإنتاج فاصولياء من النوع الممتاز تنمو لمقاومة ظروف الجفاف، في محاولة لمحاربة تهديد الجوع والتغير المناخي لأجزاء من إفريقيا.
وتعد شمال أوغندا، أحد مناطق التجارب لإنتاج هذا النوع من الحبوب، حيث وصل مؤخرا أكثر من مليون لاجئ قدموا من جنوب السودان الذي مزقته الحرب. الحكومة الأوغندية وخبراء الزراعة يروجون لما يطلق عليها "الفاصولياء الفائقة" -التي تنمو بسرعة ويكون عائدها مرتفع من حيث الغلة- وسط جهود لإطعام الأجزاء المعرضة للجوع في إفريقيا.
ويقول "المركز الدولي للزراعة المدارية" إن الفاصولياء نمت بالوسائل التقليدية لمقاومة ظروف الجفاف. ويدير المركز واحدا من بنكين فقط "للجينات" في إفريقيا، التي من المتوقع أن تواجه صعوبات كبيرة من جراء تغير المناخ، حسبما قال برنامج "الأمم المتحدة الإنمائي".

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.