تعلم هذا الروبوت كل الحركات من كولومبيني الذي أمسك بذراعيه خلال التدريبات حتى يتمكن الكمبيوتر من حفظ الحركات الصحيحة.

بيزا "إيطاليا"- رويترزلم تظهر أي علامات توتر على الروبوت "يومي" وهو يرفع عصاه ليقود أوركسترا "لوكا فيلهارمونيك" خلف التينور الإيطالي الشهير "أندريا بوتشيلي". وظهر الروبوت -الذي يملك ذراعين وهو من تصميم شركة "إيه.بي.بي" السويسرية- للمرة الأولى في مسرح...

الروبوت "يومي" يقود الأوركسترا في إيطاليا

بيزا "إيطاليا"- رويترزلم تظهر أي علامات توتر على الروبوت "يومي" وهو يرفع عصاه ليقود أوركسترا "لوكا فيلهارمونيك" خلف التينور الإيطالي الشهير "أندريا بوتشيلي". وظهر الروبوت -الذي يملك ذراعين وهو من...

14 سبتمبر 2017

بيزا "إيطاليا"- رويترز
لم تظهر أي علامات توتر على الروبوت "يومي" وهو يرفع عصاه ليقود أوركسترا "لوكا فيلهارمونيك" خلف التينور الإيطالي الشهير "أندريا بوتشيلي". وظهر الروبوت -الذي يملك ذراعين وهو من تصميم شركة "إيه.بي.بي" السويسرية- للمرة الأولى في مسرح فيردي بمدينة "بيزا" للاحتفال بالمهرجان الدولي الأول لأجهزة الإنسان الآلي.
وقال "أندريا كولومبيني" قائد الأوركسترا: "كان علينا في الأساس أن نجد الوقت لنفهم حركاته. عندما استطعنا ذلك أصبح كل شيء سهلا جدا". وأضاف: "إنه رائع حقا.. وكان الفنيون رائعين لأنهم جعلوا كل شيء يسير على أكمل وجه خاصة طول وسرعة الحركة وهو أمر غاية في الأهمية".
وتعلم هذا الروبوت كل الحركات من كولومبيني الذي أمسك بذراعيه خلال التدريبات حتى يتمكن الكمبيوتر من حفظ الحركات الصحيحة. ولا يمكن للروبوت أن يرتجل أو يُحدث أي تغيير غير متوقع في إيقاع الموسيقيين؛ إذ كان يمكن أن يفسد الحفل بذلك. واسم "يومي" مشتق من عبارة "يو آند مي" بالإنجليزية. وقد قاد الأوركسترا في ثلاث مقطوعات من بين 18 مقطوعة قدمها في الحفل، ومن بينها لحن فيردي الشهير "لادونا إى موبليه" من أوبرا "ريجوليتو".

انتهى

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.