مهندس الطيران الفرنسي توماس بيسكيه.

كيب كنافيرال (فلوريدا) - رويترزعرض تلفزيون إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" لقطات لرائدي فضاء وهما يكملان مهمة سير في الفضاء استغرقت ست ساعات ونصف يوم الجمعة "24 مارس" هي الأولى في ثلاث مهام لإعداد المحطة الفضائية الدولية لرحلات فضاء تجارية في...

اكتمال مهمة سير في الفضاء لرحلات تجارية

كيب كنافيرال (فلوريدا) - رويترزعرض تلفزيون إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" لقطات لرائدي فضاء وهما يكملان مهمة سير في الفضاء استغرقت ست ساعات ونصف يوم الجمعة "24 مارس" هي الأولى في ثلاث مهام...

25 مارس 2017

كيب كنافيرال (فلوريدا) - رويترز
عرض تلفزيون إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" لقطات لرائدي فضاء وهما يكملان مهمة سير في الفضاء استغرقت ست ساعات ونصف يوم الجمعة "24 مارس" هي الأولى في ثلاث مهام لإعداد المحطة الفضائية الدولية لرحلات فضاء تجارية في المستقبل وإجراء صيانة روتينية.
وسبح قائد المحطة الأمريكي شين كيمبرو (49 عاما) ومهندس الطيران الفرنسي توماس بيسكيه (39 عاما) خارج المحطة التي تكلفت 100 مليار دولار وتحلق على ارتفاع 402 كيلومتر فوق كوكب الأرض. وأثناء المهمة قام الرائدان بتجهيز نظام للالتحام لمركبات فضائية جديدة تعكف على تطويره حاليا شركتا "بوينغ" و"سبيس إكس". وتجري ناسا التجهيزات على أمل أن تبدأ شركات خاصة بإرسال رواد إلى المحطة بنهاية العام المقبل. وسيؤدي ذلك إلى إنهاء احتكار روسيا لرحلات نقل الطواقم وهي خدمة تكلف ناسا أكثر من 80 مليون دولار للفرد.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.