أظهر فحص أسنان الزاحف البحري أنه كان يتغذى على الأمونيات وهي حيوان بحري غير فقاري، ينتمي إلى طائفة “الرأسقدميات”.

سكاي نيوز عربيةاكتشف علماء آثار في الهند، حفريات تعود إلى إكصور "جنس من الزواحف البحرية المنقرضة"، ينتمي إلى العصر الجوراسي (عصر الديناصورات). وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فقد عاش الإكصور الذي استكشفت حفرياته، قبل 152 مليون سنة. وجرى...

اكتشاف "وحش بحري" عاش قبل 150 مليون عام

سكاي نيوز عربيةاكتشف علماء آثار في الهند، حفريات تعود إلى إكصور "جنس من الزواحف البحرية المنقرضة"، ينتمي إلى العصر الجوراسي (عصر الديناصورات). وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فقد عاش...

1 نوفمبر 2017

سكاي نيوز عربية
اكتشف علماء آثار في الهند، حفريات تعود إلى إكصور "جنس من الزواحف البحرية المنقرضة"، ينتمي إلى العصر الجوراسي (عصر الديناصورات). وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فقد عاش الإكصور الذي استكشفت حفرياته، قبل 152 مليون سنة. وجرى العثور على الحفريات بعد 1500 ساعة كاملة من أعمال الحفر، وتم إيجاده سليما ولم تنقص منه سوى أجزاء من الجمجمة وعظام الذيل والزعنفة.
وأظهر فحص أسنان الزاحف البحري أنه كان يتغذى على الأمونيات وهي حيوان بحري غير فقاري، ينتمي إلى طائفة "الرأسقدميات". ويأمل الباحثون أن يساعد الاكتشاف العلماء المختصين في الحفريات على اكتشاف الطريقة التي انتشرت بها الحفريات البحرية في العالم. واستغرق العصر الجوراسي 65 مليون سنة، ويعود اسمه إلى جبال "جورا" حيث وجدت أحجار جيرية وبحرية تكونت في عصر الديناصورات العملاقة.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.