اكتشف فري قمن الباحثين المهر في منخفض أرضي يعرف بـ “فم الجحيم” في سيبيريا، وهو محفوظ بصورة جيدة تسمح للعلماء باستخلاص معلومات عن الحيوانات التي عاشت في العصور الحجرية.

وكالاتعثر فريق من الباحثين على مهر صغير عمره 40 ألف سنة، تظهر على أقدامه خطوط كتلك الموجودة على جسم الحمار الوحشي، وهو محفوظ بصورة جيدة تسمح للعلماء باستخلاص معلومات عن الحيوانات التي عاشت في العصور الحجرية.ويعود المهر ذو اللون البني الغامق إلى العصور...

اكتشاف مهر عمره 40 ألف سنة

وكالاتعثر فريق من الباحثين على مهر صغير عمره 40 ألف سنة، تظهر على أقدامه خطوط كتلك الموجودة على جسم الحمار الوحشي، وهو محفوظ بصورة جيدة تسمح للعلماء باستخلاص معلومات عن الحيوانات التي عاشت في...

15 أغسطس 2018

وكالات

عثر فريق من الباحثين على مهر صغير عمره 40 ألف سنة، تظهر على أقدامه خطوط كتلك الموجودة على جسم الحمار الوحشي، وهو محفوظ بصورة جيدة تسمح للعلماء باستخلاص معلومات عن الحيوانات التي عاشت في العصور الحجرية.
ويعود المهر ذو اللون البني الغامق إلى العصور الحجرية القديمة، وقد توفي قبل نحو 30 إلى 40 ألف عام، وهو يبلغ من العمر 3 شهور.
واكتشف علماء -تابعون لـ "متحف الماموث" في مدينة ياكوتسك الروسية- المهر في منخفض أرضي يعرف بـ "فم الجحيم" في سيبيريا، وفق ما نقلت صحيفة "صن" البريطانية عن موقع "ذا سيبيريان تايم". وبقي الحيوان الصغير محفوظا بصورة جيدة داخل الجليد السرمدي منذ العصر الجليدي، وعثر عليه العلماء على مسافة 100 قدم تحت الأرض. ومن المتوقع أن يمنح هذا الاكتشاف العلماء، قدرا هائلا من المعلومات عن كيفية تطور الأحصنة على مر العصور.

علوم

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

يصيب مرض ألزهايمر أكثر من 30 مليون شخص في العالم. ويعد السبب السادس للوفاة في أميركا, لكن ثمة أمل جديد يلوح في الأفق.

وجه دبور

علوم

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

علوم صحة

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

منجم "فياليتشكا" يعد من أقدم مناجم الملح في العالم، وهو مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.