عنكبوت ينتمى لفصيل من العناكب اكتشفه عالم استرالي حديثا في صورة غير مؤرخة حصلت عليها رويترز من طرف ثالث.

سيدني (رويترز) - اكتشف عالم في مدينة سيدني الأسترالية سبع فصائل جديدة من عنكبوت الطاووس الذي يتميز بألوانه الزاهية والذي يجتذب أنثاه بالرقص. وتوصل يورجن أوتو بمساعدة زميله ديفيد نولز لأحدث الاكتشافات للحشرات الصغيرة بينما كان يبحث عن عناكب أخرى في غرب...

اكتشاف سبع فصائل جديدة من عنكبوت يرقص لاجتذاب أنثاه

سيدني (رويترز) - اكتشف عالم في مدينة سيدني الأسترالية سبع فصائل جديدة من عنكبوت الطاووس الذي يتميز بألوانه الزاهية والذي يجتذب أنثاه بالرقص. وتوصل يورجن أوتو بمساعدة زميله ديفيد نولز لأحدث...

7 يونيو 2016

سيدني (رويترز) - اكتشف عالم في مدينة سيدني الأسترالية سبع فصائل جديدة من عنكبوت الطاووس الذي يتميز بألوانه الزاهية والذي يجتذب أنثاه بالرقص.

وتوصل يورجن أوتو بمساعدة زميله ديفيد نولز لأحدث الاكتشافات للحشرات الصغيرة بينما كان يبحث عن عناكب أخرى في غرب أستراليا في نوفمبر تشرين الثاني. ومنح الفصائل السبع أسماء في مطبوعة بيكهاميا العلمية الشهر الماضي. وقال أوتو لتلفزيون رويترز يوم الاثنين "إنها ملونة للغاية وغالبا ما تكون ألوانها أشبه بقوس قزح وتقوم بشيء مدهش للغاية وهو الرقص لخطب ود الإناث وإثارة إعجابها."

ورغم أن مقاطع الفيديو التي يظهر فيها العنكبوت وهو يرقص تتمتع بشعبية كبيرة على الانترنت فإن بعض إناث العنكبوت الطاووس ينتهي بهن الأمر بالتهام الذكور إذا لم تعجبهن الرقصات. ويعني اكتشاف الفصائل الجديدة أن هناك الآن 48 نوعا معروفا من العناكب توجد معظمها في جنوب أستراليا وتتراوح في الحجم بين ثلاثة وخمسة مليمترات. وقال أوتو إن العناكب الراقصة لا تمثل أي تهديد للإنسان "إنها غير مؤذية وجذابة وملونة يذكرون الناس بقططهم. غالبا ما أقارنها بالقطط الصغيرة لذا يشعر الناس حقا بالإثارة عند مشاهدتها.

انتهى


 

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.