أنثى قرد نادر من نوع إنسان الغاب أنقذتها السلطات من الأسر في جزيرة إندونيسية يوم 29 أبريل 2017.

جاكرتا- رويترزقالت منظمة خيرية تعمل في مجال الحفاظ على الحياة البرية -يوم الثلاثاء 2 مايو- أن نشطاء إندونيسيين من دعاة حماية البيئة أنقذوا قردا أمهق نادرا من نوع "إنسان الغاب" من الأسر في جزيرة "كاليمانتان". واحتجز السكان المحليون في مقاطعة كاليمانتان...

إنقاذ قردٍ نادرٍ من نوع "إنسان الغاب"

جاكرتا- رويترزقالت منظمة خيرية تعمل في مجال الحفاظ على الحياة البرية -يوم الثلاثاء 2 مايو- أن نشطاء إندونيسيين من دعاة حماية البيئة أنقذوا قردا أمهق نادرا من نوع "إنسان الغاب" من الأسر في جزيرة...

3 مايو 2017

جاكرتا- رويترز
قالت منظمة خيرية تعمل في مجال الحفاظ على الحياة البرية -يوم الثلاثاء 2 مايو- أن نشطاء إندونيسيين من دعاة حماية البيئة أنقذوا قردا أمهق نادرا من نوع "إنسان الغاب" من الأسر في جزيرة "كاليمانتان". واحتجز السكان المحليون في مقاطعة كاليمانتان الوسطى القرد وهي أنثى صفراء الشعر وزرقاء العينين وتبلغ من العمر خمسة أعوام. وتشيع في هذه المنطقة عمليات إزالة للغابات من قبل أصحاب الحيازات الصغيرة من المزارعين والشركات الزراعية مما هدد حياة عشرات الكائنات الحية ومواطنها الطبيعية.
وقالت منظمة "بورنيو أورانجوتان سيرفايفال" على موقعها الالكتروني "الفحص البدني المبدئي الذي أجراه فريقنا الطبي حدد أنها ‬‬إنسان غاب أمهق". وأضافت "لون عيناها وشعرها وبشرتها أفتح من الطبيعي كما أنها حساسة للضوء". وقالت المنظمة إن هناك فرصة جيدة لإمكان إطلاقها في البرية قريبا. وقرد إنسان الغاب، الذي يصنفه الصندوق العالمي للحياة البرية بأنه في خطر شديد للانقراض، شعره بني أو برتقالي في الغالب وعيونه داكنة وموطنه الأصلي إندونيسيا وماليزيا.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.