صورة من داخل المصنع خلال تصنيع أكبر محرك في العالم.

سكاي نيوز عربيةصنعت شركة فنلندية أقوى محرك ميكانيكي في العالم، ويعادل بعشرات الأضعاف قوة أسرع محرك للسيارات.وقامت شركة وارتسيلا الفنلندية بتصنيع محرك جديد أطلقت عليه اسم "14 آر تي – فليكس 96 سي"، وسيستخدم لتشغيل سفن الشحن العملاقة، التي قد تفوق حجم...

أقوى محرك في العالم

سكاي نيوز عربيةصنعت شركة فنلندية أقوى محرك ميكانيكي في العالم، ويعادل بعشرات الأضعاف قوة أسرع محرك للسيارات.وقامت شركة وارتسيلا الفنلندية بتصنيع محرك جديد أطلقت عليه اسم "14 آر تي – فليكس 96 سي"،...

6 نوفمبر 2017

سكاي نيوز عربية
صنعت شركة فنلندية أقوى محرك ميكانيكي في العالم، ويعادل بعشرات الأضعاف قوة أسرع محرك للسيارات.
وقامت شركة وارتسيلا الفنلندية بتصنيع محرك جديد أطلقت عليه اسم "14 آر تي – فليكس 96 سي"، وسيستخدم لتشغيل سفن الشحن العملاقة، التي قد تفوق حجم حاملات الطائرات الأميركية.
وسيعمل المحرك بقوة 107 ألف حصان، وهو ما يعادل قوة محرك سيارة فيراري لا فيراري الخارقة، 113 مرة، و71 مرة أقوى من محرك دبابة "أم 1 أبرامز" الحربية. ويحتوي المحرك العملاق على 14 محركا داخليا، ويبلغ طوله 27 مترا، ويزن 2.3 مليون كيلوغراما، ويمتلك مزايا اقتصادية في استهلاك الوقود.

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.