يعمل القلم على إظهار كلمة “طبيعي” أو “سرطان” بشكل تلقائي على شاشة الحاسوب، كما أنه قد يظهر اسم النوع الفرعي بالنسبة لبعض أنواع السرطان.

سكاي نيوز عربيةكشف علماء في "جامعة تكساس الأميركية" أنهم اخترعوا أداة محمولة على شكل قلم، يمكنها تحديد الأنسجة السرطانية في 10 ثوان. ويعمل القلم المسمى "MasSpec Pen" على تسريع عملية الاختبار بنسبة تصل إلى 150 مرة. وذكرت تقارير إعلامية أن الاختبارات...

أداة جديدة تحدد السرطان في 10 ثوانٍ

سكاي نيوز عربيةكشف علماء في "جامعة تكساس الأميركية" أنهم اخترعوا أداة محمولة على شكل قلم، يمكنها تحديد الأنسجة السرطانية في 10 ثوان. ويعمل القلم المسمى "MasSpec Pen" على تسريع عملية الاختبار بنسبة...

11 سبتمبر 2017

سكاي نيوز عربية
كشف علماء في "جامعة تكساس الأميركية" أنهم اخترعوا أداة محمولة على شكل قلم، يمكنها تحديد الأنسجة السرطانية في 10 ثوان. ويعمل القلم المسمى "MasSpec Pen" على تسريع عملية الاختبار بنسبة تصل إلى 150 مرة. وذكرت تقارير إعلامية أن الاختبارات التي أجريت على 253 مريضاً بالسرطان استغرقت حوالى 10 ثواني، وتبين أنها دقيقة بنسبة 96 في المئة خلال تلك المدة الزمنية. حسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.
وشملت الاختبارات الأنسجة المتعلقة بسرطان الثدي والرئة والغدة الدرقية وسرطان المبيض، وأوضح العلماء أن كل نوع من أنواع السرطان له هيكله الجزيئي الخاص به. ويعمل القلم على إظهار كلمة "طبيعي" أو "سرطان" بشكل تلقائي على شاشة الحاسوب، كما أنه قد يظهر اسم النوع الفرعي بالنسبة لبعض أنواع السرطان.

انتهى

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.