مختبرات الشرطة الجنائية

فـي الماضي عند وقوع أي جريمة، كان التحقيق مع المشتبه به يعتمد على الأدلة البدائية إلى جانب الاعترافات التي كانت تنتزع -غالباً- عن طريق اللجوء إلى وسائل غير قانونية للوصول إلى الحقيقة. أما في عالم اليوم فتؤدي مختبرات الشرطة الجنائية أدواراً حاسمة في كشف...

مختبرات الشرطة الجنائية

فـي الماضي عند وقوع أي جريمة، كان التحقيق مع المشتبه به يعتمد على الأدلة البدائية إلى جانب الاعترافات التي كانت تنتزع -غالباً- عن طريق اللجوء إلى وسائل غير قانونية للوصول إلى الحقيقة. أما في عالم...

1 يونيو 2016 - تابع لعدد يونيو 2016

فـي الماضي عند وقوع أي جريمة، كان التحقيق مع المشتبه به يعتمد على الأدلة البدائية إلى جانب الاعترافات التي كانت تنتزع -غالباً- عن طريق اللجوء إلى وسائل غير قانونية للوصول إلى الحقيقة. أما في عالم اليوم فتؤدي مختبرات الشرطة الجنائية أدواراً حاسمة في كشف غموض الجرائم وتحديد هوية مرتكبيها اعتماداً على الطفرة التكنولوجية الحديثة، في ميادين الكيمياء والفيزياء وعلـم الأحياء، التي باتت وسيلة لا غنى عنها لاستخلاص الأدلة الدامغة التي تدين الجناة.
تحقيق مثير يرصد أحدث التقنيات الشرطية التي تميط اللثام عن حالات القتل والاغتصاب والسرقة والإرهاب في عالم اليوم.

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

ترحال

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

يسجل الجامع تاريخًا طويلًا للأديان، يجعله حاملًا لقصة تعاقب المعتقدات على الشام. فأصل الجامع هو معبد شُيد خصيصًا للإله الأرامي "هدد" ما بين القرنين (11-10) قبل الميلاد.