طائر البطريق

طائر البطريق

"يرتدي" البطريق معطفاً كثيفاً من الريش تحتوي قاعدته على خيوط شديدة الدقة، تحبس الهواء في شبكة من الزغب ليتم إطلاقه لاحقاً على شكل فقاعات بالغة الصغر تشكل مزلاجاً يمكنه من الانزلاق برشاقة فوق سطح...

27 سبتمبر 2012

"يرتدي" البطريق معطفاً كثيفاً من الريش تحتوي قاعدته على خيوط شديدة الدقة، تحبس الهواء في شبكة من الزغب ليتم إطلاقه لاحقاً على شكل فقاعات بالغة الصغر تشكل مزلاجاً يمكنه من الانزلاق برشاقة فوق سطح الريش.
بعد طول انتظار هل تتمكن تكنولوجيا بناء السفن، من "تقليد" تقنية البطريق؟ وهل تحدث ثورة هندسية في تصميم ناقلات النفط عن طريق تغليف هيكلها بفقاعات الهواء خلال إبحارها في المحيطات، ما يوفر الوقت والمال؟ الجواب عند البطريق.. وعلى صفحات عددنا المقبل.

وادي عشار

وادي عشار

طبيعة آسرة ولحظة فاتنة.. بعد ليلة ماطرة هكذا بدت أرض وادي "عشار" بهية المنظر، حيث طُبعت على صفحة مياهها لوحة من الجبال الشامخة والأشجار المتناثرة، غرب محافظة العُلا.

رمال الصحراء

ترحال نظرة من كثب

رمال الصحراء

مشهد في غاية الجمال من الصحراء العربية.. ترصد هذه الصورة إحدى قوافل الإبل وهي تشق طريقها فوق الكثبان الذهبية بولاية "بدية"، التي تُعد مدخل "رمال الشرقية".

وجه دبور

علوم

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.