سيشل

تُعـد سيشل جنة عشاق الطبيعة، إذ تمتاز هذه الجزر المتناثرة فوق صفحة المحيط الهندي بطبيعة تزخر بالغابات والمخلوقات النادرة. لكن خلف هذا المشهد الهادئ، يدور نزاع بلا هوادة بين "الببغاء الأسود" -الذي يستوطن الجزيرة منذ القدم، والمسجل على قائمة "الاتحاد...

سيشل

تُعـد سيشل جنة عشاق الطبيعة، إذ تمتاز هذه الجزر المتناثرة فوق صفحة المحيط الهندي بطبيعة تزخر بالغابات والمخلوقات النادرة. لكن خلف هذا المشهد الهادئ، يدور نزاع بلا هوادة بين "الببغاء الأسود" -الذي...

1 فبراير 2016 - تابع لعدد فبراير 2016

تُعـد سيشل جنة عشاق الطبيعة، إذ تمتاز هذه الجزر المتناثرة فوق صفحة المحيط الهندي بطبيعة تزخر بالغابات والمخلوقات النادرة. لكن خلف هذا المشهد الهادئ، يدور نزاع بلا هوادة بين "الببغاء الأسود" -الذي يستوطن الجزيرة منذ القدم، والمسجل على قائمة "الاتحاد الدولي لصون الطبيعة" بصفته نوعا مهددا بالانقراض- وآخر دخيل هو "الباراكيت الأخضر".  ويتمثل الخطر الأكبر الذي يحمله طائر الباراكيت، الذي جُلب إلى الجزيرة كطائر زينة أليف منذ 40 عاماً، في "داء المنقار والريش" الذي يصيب الببغاء الأسود في مقتل. فأي الطائرين سينتصر في معركة البقاء؟

أسماك القرش: تحدد اتجاهاتها بالاعتماد على الحقل المغناطيسي الأرضي (دراسة)

أسماك القرش تحدد اتجاهاتها باستخدام نظام يشبه "جي بي إس"

أسماك القرش قادرة على تحديد موقعها ووجهتها باستخدام الحقل المغناطيسي لكوكب الأرض

المسحراتي

استكشاف صيد الكاميرا

المسحراتي

عادات وطقوس شهر رمضان.. على أنغام المزمار والطبل البلدي يجول هذا "المسحراتي" حارات منطقة "كوم الدكة" التاريخية في الإسكندرية حيث ما تزال هذه العادة حاضرة في ليالي خير الشهور.

عروق الأرض

ترحال نظرة من كثب

عروق الأرض

"عروق الأرض".. بعد عاصفة رعدية قوية شهدتها مرتفعات مدينة الطائف في السعودية خلال الأيام الماضية، هكذا بدت الأرض وهي تكتسي بحلة بيضاء تسر الناظرين نتيجة الكميات الهائلة من البَرَد.