العواصف المدمرة

العواصف المدمرة

عندما تلتقي كتل الهواء الجافة المنحدرة من سلسلة جبال روكي باتجاه السهل القاري المنبسط نحو خليج المكسيك بالأجواء الرطبة تولد العواصف المدمرة أو الأعاصير، التي تسحق في طريقها المحاصيل والمنازل وحتى...

27 مايو 2012

عندما تلتقي كتل الهواء الجافة المنحدرة من سلسلة جبال روكي باتجاه السهل القاري المنبسط نحو خليج المكسيك بالأجواء الرطبة تولد العواصف المدمرة أو الأعاصير، التي تسحق في طريقها المحاصيل والمنازل وحتى البلدات مخلفة وراءها خسائر بشرية وحيوانية ومادية لا يستهان بها. لكن ميتش دوبروونير، وهو مصور فوتوغرافي عاشق للطبيعة، اتخذ من مطاردة وتصوير الأعاصير مهنة له، وقطع خلال السنوات الثلاث الماضية آلاف الكيلومترات، متتبعاً دورات حياتها القصيرة، لتكون حصيلة عمله أروع مجموعة صور للأعاصير التقطت باللونين الأبيض والأسود.

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

يسابق علماء الأحياء البحرية الزمن من أجل إنقاذ أسماك المنشار من الانقراض، ولكن مهمة انقاذ الكائن البحري تصطدم بالكثير من العراقيل.

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

ترحال نظرة من كثب

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات تتيح لزوارها السفر في رحلة سفاري مثيرة: عنوانها الاستكشاف والعيش في قلب الطبيعة وسط منتجعات "أنانتارا" الخلابة.

حرب العجائب: بحيرة في انتظار حشرة لانقاذها من نبات قاتل

ترحال استطلاع

بحيرة في انتظار حشرة لإنقاذها من نبات قاتل

ينتظر الصيادون في بحيرة "أوسا" بفارغ الصبر قدوم أول دفعات حشرة "سوسة السالفينيا" المائية من أجل تخليصهم من نبات "السالفينيا" الذي غزا سطح بحيرتهم وقتل الأسماك التي كانت تعيش فيها.