الدلافين الأسيرة

منذ سنوات عديدة وجماعات الرفق بالحيوان تنادي بإطلاق سراح الدلافين الأسيرة، التي غالباً ما تستغلها حدائق الحيوان لجذب الزائرين، وتحديداً الأطفال منهم. وتقول هذه الجماعات إن المكان الطبيعي لهذه الثدييات هو البحار، وأن الاحتفاظ بها داخل أحواض محدودة...

الدلافين الأسيرة

منذ سنوات عديدة وجماعات الرفق بالحيوان تنادي بإطلاق سراح الدلافين الأسيرة، التي غالباً ما تستغلها حدائق الحيوان لجذب الزائرين، وتحديداً الأطفال منهم. وتقول هذه الجماعات إن المكان الطبيعي لهذه...

3 مايو 2015 - تابع لعدد مايو 2015

منذ سنوات عديدة  وجماعات الرفق بالحيوان تنادي بإطلاق سراح الدلافين الأسيرة، التي غالباً ما تستغلها حدائق الحيوان لجذب الزائرين، وتحديداً الأطفال منهم. وتقول هذه الجماعات إن المكان الطبيعي لهذه الثدييات هو البحار، وأن الاحتفاظ بها داخل أحواض محدودة المساحة عمل "غير إنساني"؛ ذلك أنها -كما هو الحال عند البشر- بحاجة إلى بناء علاقات اجتماعية مع بني جنسها.
لكن ثمة عقبات تعترض إطلاق الدلافين في بيئاتها الطبيعية، أهمها عدم قدرة هذه المخلوقات البحرية على التكيف مع محيطها الجديد وعدم إدراكها المخاطر الداهمة في عالم البحار.

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

نفوق أكبر سمكة منشار في العالم

يسابق علماء الأحياء البحرية الزمن من أجل إنقاذ أسماك المنشار من الانقراض، ولكن مهمة انقاذ الكائن البحري تصطدم بالكثير من العراقيل.

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

ترحال نظرة من كثب

جزيرة صير بني ياس.. حيث الطبيعة البِكر

أكبر جزيرة طبيعية في دولة الإمارات تتيح لزوارها السفر في رحلة سفاري مثيرة: عنوانها الاستكشاف والعيش في قلب الطبيعة وسط منتجعات "أنانتارا" الخلابة.

حرب العجائب: بحيرة في انتظار حشرة لانقاذها من نبات قاتل

ترحال استطلاع

بحيرة في انتظار حشرة لإنقاذها من نبات قاتل

ينتظر الصيادون في بحيرة "أوسا" بفارغ الصبر قدوم أول دفعات حشرة "سوسة السالفينيا" المائية من أجل تخليصهم من نبات "السالفينيا" الذي غزا سطح بحيرتهم وقتل الأسماك التي كانت تعيش فيها.