عبر تقنية الذكاء الصناعي ظهرت المذيعة الآلية "شين شياو مينغ" بشعر قصير وهي ترتدي ثوبا وردي اللون وقرطين، في تسجيل مصور مدته دقيقة واحدة بثته وكالة شينخوا. الصورة: YOUTUBE/NEW CHINA TV

"شينخوا" تقدم مذيعة أخبار روبوت عبر تقنية الذكاء الصناعي

رويترزعرضت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) يوم أمس الأحد، مذيعة روبوت للأخبار وهي تقرأ خبرا عن وصول مندوبين إلى بكين للمشاركة في اجتماع برلماني سنوي . وتشبه المذيعة الجديدة الإنسان وتحاكي...

4 مارس 2019

رويترز
عرضت "وكالة أنباء الصين الجديدة" (شينخوا) يوم أمس الأحد، مذيعة روبوت للأخبار وهي تقرأ خبرا عن وصول مندوبين إلى بكين للمشاركة في اجتماع برلماني سنوي . وتشبه المذيعة الجديدة الإنسان وتحاكي تعبيرات الوجه والتصرفات الطبيعية. وعبر تقنية الذكاء الصناعي ظهرت المذيعة الآلية "شين شياو مينغ" بشعر قصير وهي ترتدي ثوبا وردي اللون وقرطين، في تسجيل مصور مدته دقيقة واحدة بثته شينخوا.
وجاء تقديم المذيعة الجديدة بعد تطوير شينخوا لأول مذيع بتقنية الذكاء الصناعي، بالتعاون مع شركة "سوغو". وكانت شينخوا قدمت مذيعي أخبار بتقنية الذكاء الصناعي، ظهرا بملابس رسمية في نوفمبر الماضي، خلال مؤتمر دولي عن الإنترنت أقيم بمدينة "ووتشين" الواقعة شرق الصين. وتسعى الصين لتعزيز براعتها في مجال الذكاء الصناعي لتشمل قطاعات منها معدات المراقبة والسيارات ذاتية القيادة.

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.