قدر تقرير من شركة “أوفيوم” للبحث والاستشارات في لندن، أن وصلات الهاتف المحمول واسعة النطاق سترتفع من 419 مليونا بنهاية هذا العام إلى 1.07 مليار بنهاية عام 2022.
الصورة أرشيفية.

جوهانسبرج- رويترزأظهرت دراسة أن عدد الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في إفريقيا سيزداد بواقع المثلين خلال السنوات الخمس المقبلة؛ بفضل الهواتف الذكية التي أصبحت أسعارها في متناول اليد وطرح شبكات فائقة السرعة. وقدر تقرير من شركة "أوفيوم" للبحث...

مليار جهاز محمول متصل بالإنترنت في إفريقيا

جوهانسبرج- رويترزأظهرت دراسة أن عدد الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في إفريقيا سيزداد بواقع المثلين خلال السنوات الخمس المقبلة؛ بفضل الهواتف الذكية التي أصبحت أسعارها في متناول اليد وطرح شبكات...

7 نوفمبر 2017

جوهانسبرج- رويترز
أظهرت دراسة أن عدد الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في إفريقيا سيزداد بواقع المثلين خلال السنوات الخمس المقبلة؛ بفضل الهواتف الذكية التي أصبحت أسعارها في متناول اليد وطرح شبكات فائقة السرعة. وقدر تقرير من شركة "أوفيوم" للبحث والاستشارات في لندن، أن وصلات الهاتف المحمول واسعة النطاق سترتفع من 419 مليونا بنهاية هذا العام إلى 1.07 مليار بنهاية عام 2022.
وقال "ماثيو ريد" مدير قسم التطبيقات العملية في الشرق الأوسط وإفريقيا في أوفيوم: "وصلات البيانات تنمو بقوة في إفريقيا، كما أن هناك احتمالات جيدة في القارة في مجالات مثل وسائل الإعلام الرقمية والخدمات المالية عبر الهواتف المحمولة وإنترنت الأشياء". وتابع قائلا: "لكن سوق التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في إفريقيا، أصبح أكثر تشابكا وتعقيدا كما تتعرض الشركات المقدمة لتلك الخدمات لضغوط من أجل التحول من توفير خدمات الاتصالات إلى الخدمات الرقمية". وتضخ شركات الهاتف المحمول استثمارات ضخمة في الشبكات فائقة السرعة للوفاء بالطلب من مستخدمين يعتمدون بشكل متزايد على هواتفهم في كل شيء من دفع الفواتير إلى مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الإنترنت.

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.