كينيا تعلن الجفاف كارثة قومية

نيروبي - رويترزأعلنت كينيا حالة الكارثة القومية يوم الجمعة وطلبت المساعدة لمواجهة الجفاف الذي يجتاح البلاد معرضا الناس والماشية والحياة البرية لمخاطر جمة. وقدر الصليب الأحمر الكيني أن نحو 2.7 مليون شخص بحاجة لمساعدات غذائية بعد أن شح المطر في أكتوبر...

كينيا تعلن الجفاف كارثة قومية

نيروبي - رويترزأعلنت كينيا حالة الكارثة القومية يوم الجمعة وطلبت المساعدة لمواجهة الجفاف الذي يجتاح البلاد معرضا الناس والماشية والحياة البرية لمخاطر جمة. وقدر الصليب الأحمر الكيني أن نحو 2.7...

11 فبراير 2017

نيروبي - رويترز
أعلنت كينيا حالة الكارثة القومية يوم الجمعة وطلبت المساعدة لمواجهة الجفاف الذي يجتاح البلاد معرضا الناس والماشية والحياة البرية لمخاطر جمة. وقدر الصليب الأحمر الكيني أن نحو 2.7 مليون شخص بحاجة لمساعدات غذائية بعد أن شح المطر في أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي فيما لا يحل موسم الأمطار المقبل قبل أبريل. ودعا الرئيس أوهورو كنياتا في بيان صدر عن مكتبه "الشركاء المحليين والدوليين إلى دعم جهود الحكومة لاحتواء الموقف".
وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه يحتاج إلى 22 مليون دولار على مدى يتراوح بين ستة وتسعة أشهر مقبلة لتوفير الدعم الذي يشمل تقديم وجبات مدرسية لما يصل إلى 428 ألف طفل عادة ما يعتمدون على تلك الوجبة باعتبارها وجبتهم الأساسية خلال اليوم.
ومن بين مقاطعات كينيا البالغ عددها 47 قالت السلطات إن 23 مقاطعة تواجه جفافا كارثيا. وأضاف البيان الرئاسي "الحكومة تعتزم تطوير تدخلها بما يشمل مضاعفة حصص الغذاء والتحويلات النقدية من بين إجراءات أخرى".

انتهى

علوم

وجه دبور

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

علوم صحة

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

منجم "فياليتشكا" يعد من أقدم مناجم الملح في العالم، وهو مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

الصين ترفع علمها فوق المريخ

علوم فلك

الصين ترفع علمها فوق المريخ

وصفت وكالة الفضاء الصينية ظهور العلم على الكوكب الأحمر بأنه "بصمة الصين" على المريخ.