الصاروخ “أطلس5” لدى انطلاقه من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا.

أ.بأطلقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قمراً اصطناعياً هو الأول في سلسلة من أربعة أقمار للأرصاد الجوية من الجيل الجديد، قادرة على مراقبة تشكل العواصف بالوقت الحقيقي فوق القارة الأميركية وتحسين التوقعات. يوفر القمر الاصطناعي هذا "جيوستايشنري أوبيريشنل...

قمر اصطناعي للأرصاد الجوية

أ.بأطلقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قمراً اصطناعياً هو الأول في سلسلة من أربعة أقمار للأرصاد الجوية من الجيل الجديد، قادرة على مراقبة تشكل العواصف بالوقت الحقيقي فوق القارة الأميركية وتحسين...

24 نوفمبر 2016

أ.ب
أطلقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قمراً اصطناعياً هو الأول في سلسلة من أربعة أقمار للأرصاد الجوية من الجيل الجديد، قادرة على مراقبة تشكل العواصف بالوقت الحقيقي فوق القارة الأميركية وتحسين التوقعات. يوفر القمر الاصطناعي هذا "جيوستايشنري أوبيريشنل إنفايرمنتل ساتلايت" (غوس ار) مشاهد عن تطور الطقس وأخطر العواصف بوتيرة تراوح بين خمس دقائق وثلاثين ثانية. وستساهم هذه القدرة في توفير توقعات أدق للأرصاد الجوية على ما يفيد علماء. وتم إطلاق القمر الاصطناعي، من قاعدة كاب كانافيرال في فلوريدا بالولايات المتحدة. بواسطة الصاروخ "أطلس خ" التابع لشركة "يونايتد لونش ألاينس" على ما أظهرت المشاهد المباشرة التي بثها تلفزيون الناسا مباشرة.
وقال تود ماكنمارا٬ وهو خبير أرصاد جوية في محطة القوات الجوية الأميركية في كاب كانافيرال: "سنشهد تحسناً هائلاً مقارنة بقدراتنا الراهنة في توقع الطقس، في غضون أشهر قليلة فقط".
وقالت ساندرا كوفمان المديرة المساعدة لدائرة علوم الأرض في "ناسا" خلال مؤتمر صحفي، إن القمر الجديد الذي بنته شركة "لوكهيد مارتن" الأميركية والأقمار الثلاثة المقبلة "تعتمد مقاربة مبتكرة جداً في توقع الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة وأميركا اللاتينية وفي الكاريبي".

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.