كانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قد قدرت شدة الزلزال في البداية عند 7.7 درجة قبل أن تعدلها بالخفض إلى 7.4 درجة ثم تعدلها أخيرا بالرفع إلى 7.8 درجة.
الصورة: NOAA

رويترزقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا قويا بلغت شدته 7.8 درجة وقع في شمال المحيط الهادي بين أطراف جزر "ألوشيان" في ألاسكا وشبه جزيرة "كامتشاتكا" الروسية. وحدث الزلزال عند الساعة 11:34 صباح الثلاثاء (23:34 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين) على...

زلزال شدته 7.8 درجة قبالة كامتشاتكا الروسية

رويترزقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا قويا بلغت شدته 7.8 درجة وقع في شمال المحيط الهادي بين أطراف جزر "ألوشيان" في ألاسكا وشبه جزيرة "كامتشاتكا" الروسية. وحدث الزلزال عند الساعة...

18 يوليو 2017

رويترز
قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا قويا بلغت شدته 7.8 درجة وقع في شمال المحيط الهادي بين أطراف جزر "ألوشيان" في ألاسكا وشبه جزيرة "كامتشاتكا" الروسية. وحدث الزلزال عند الساعة 11:34 صباح الثلاثاء (23:34 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين) على بعد حوالى 200 كيلومتر من مدينة "نيكولسكوي" على جزيرة "بيرينغ" قبالة كامتشاتكا. وكان مركزه غربي جزيرة "أتو" الواقعة في أقصى الطرف الغربي لجزر مجموعة "نير أيلاندز" التابعة لجزر ألوشيان.
كانت هيئة المسح الجيولوجي قد قدرت شدة الزلزال في البداية عند 7.7 درجة قبل أن تعدلها بالخفض إلى 7.4 درجة ثم تعدلها أخيرا بالرفع إلى 7.8 درجة. وذكرت الهيئة أن الزلزال كان على عمق نحو عشرة كيلومترات فقط تحت قاع البحر، وهو عمق ضحل من شأنه أن يضاعف تأثيره لكنه كان بعيدا إلى حد كبير عن أي بر رئيسي.
وقال المركز الأميركي للتحذير من موجات المد العاتية (تسونامي): "من المحتمل حدوث موجات مد خطيرة على السواحل الواقعة في نطاق 300 كيلومتر من مركز الزلزال". لكنه قال لاحقا إن البيانات المتاحة تشير إلى زوال خطر حدوث تسونامي. ومن المستبعد وصول الموجات إلى الساحل الشرقي لكامتشاتكا الواقع على بعد نحو 500 كيلومتر. وأعقبت الزلزال سلسلة هزات تابعة تجاوزت شدة اثنين منها خمس درجات.

انتهى

علوم

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة وفي نفس الوقت مشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في...

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.