تقطن هذه القبيلة في منطقة تُعرف باسم “على حافة العالم” تبعد عن موسكو حوالى 2000 كيلومتر، ويأكلون لحم “الرنة” نيئاً.

صحيفة الخليج- إبراهيم باهوهذه هي حياتهم التي توارثوها عن أجدادهم إلى أيامنا، فهذه القبيلة الروسية التي تُدعى "النيـنيتس" يعيشون في أقصى شمال روسيا بالقرب من القطب الشمالي، حيث تصل درجة الحرارة في الشتاء لأكثر من 50 تحت الصفر، بمنطقة "يامالو نينيتس"...

"النيـنيتس".. قبيلة تعيش في "ثلاجـة"

صحيفة الخليج- إبراهيم باهوهذه هي حياتهم التي توارثوها عن أجدادهم إلى أيامنا، فهذه القبيلة الروسية التي تُدعى "النيـنيتس" يعيشون في أقصى شمال روسيا بالقرب من القطب الشمالي، حيث تصل درجة الحرارة في...

30 يوليو 2017

صحيفة الخليج- إبراهيم باهو

هذه هي حياتهم التي توارثوها عن أجدادهم إلى أيامنا، فهذه القبيلة الروسية التي تُدعى "النيـنيتس" يعيشون في أقصى شمال روسيا بالقرب من القطب الشمالي، حيث تصل درجة الحرارة في الشتاء لأكثر من 50 تحت الصفر، بمنطقة "يامالو نينيتس" التي يتم ترجمتها (على حافة العالم)، الواقعة على بعد نحو 2000 كيلومتر، من العاصمة موسكو.
ويُعرف عنهم أنهم بدو رحل، يعيشون في خيام تسمى "التشوم"، وتتكون من عمودين تربط بينهما حلقة جلدية، ويغطونها بفراء غزال الرنة، ولكي يبقوا على قيد الحياة بحسب معتقداتهم، يأكلون لحمه نيئاً، كما يصنعون من فرائه ملابس لتحميهم من شدة البرودة. وبحسب مجموعة من المصورين العالميين ممن عاشوا مع أفراد القبيلة، فإن عدد سكان القبيلة يبلغ 10000 شخص، ويعيشون على رعي الحيوانات، إذ إن لديهم أكثر من 300 ألف رأس حيوان رنة.

انتهى

علوم

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.