أطنان من العاج الخام والمنحوت يدوياً قبيل سحقه في دبي، حيث نجحت برامج تدريب مفتشي الجمارك في رفع نسب مصادرة العاج غير القانوني في كافة موانئ ومطارات الإمارات. صورة أرشيفية.

هونغ كونغ- رويترزأغلقت الصين أكبر مستورد ومستهلك في العالم للعاج ثلث مصانعها للعاج ومحلات البيع بالتجزئة، في أول خطوة كبرى قبل فرض حظر رسمي على مبيعات العاج بنهاية العام. ووفقا لوثائق صدرت عن إدارة الغابات الصينية فقد أغلقت الصين يوم الجمعة الماضي 67...

الصين تغلق ثلث مصانعها من العاج

هونغ كونغ- رويترزأغلقت الصين أكبر مستورد ومستهلك في العالم للعاج ثلث مصانعها للعاج ومحلات البيع بالتجزئة، في أول خطوة كبرى قبل فرض حظر رسمي على مبيعات العاج بنهاية العام. ووفقا لوثائق صدرت عن...

2 ابريل 2017

هونغ كونغ- رويترز
أغلقت الصين أكبر مستورد ومستهلك في العالم للعاج ثلث مصانعها للعاج ومحلات البيع بالتجزئة، في أول خطوة كبرى قبل فرض حظر رسمي على مبيعات العاج بنهاية العام. ووفقا لوثائق صدرت عن إدارة الغابات الصينية فقد أغلقت الصين يوم الجمعة الماضي 67 مصنعا ومتجرا لنحت العاج ومن المقرر أن تغلق المنافذ المتبقية وعددها 105 قبل نهاية العام.
وأشاد نشطاء بهذا التحرك لكنهم حذروا من أن هونغ كونغ، وهي منطقة إدارية خاصة تتبع الصين لا تزال عقبة كبيرة في القضاء على تجارة صيد الأفيال بشكل غير مشروع. وتُعد هونغ كونغ -التي كانت مستعمرة بريطانية- أكبر سوق تجزئة للعاج، وتتاجر فيه منذ أكثر من 150 عاما. وهي نقطة عبور مهمة ومركز استهلاك رئيس؛ إذ يشكل المستهلكون من البر الرئيس للصين نحو 90 في المئة من رواده.
وحددت هونغ كونغ جدولا زمنيا لحظر تجارة العاج العام الماضي يتضمن انسحابا تدريجيا على خمس سنوات. واجتمع مشرعون الأسبوع الماضي لمناقشة الحظر، لكنهم لم يتفقوا بعد على التفاصيل أو إن كان يتعين عليهم تقصير فترة الانسحاب التدريجي. وتقول جماعات حقوقية إن خمس سنوات فترة أطول مما ينبغي وإن مشكلة غسل أموال العاج ستستفحل قبل فرض حظر شامل.

انتهى

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.