أشخاص يسيرون وسط ضباب دخاني في إقليم هينان الصيني يوم 9 يناير 2017.

شنغهاي - رويترزذكرت وسائل إعلام محلية أن الصين اعتقلت 720 شخصا، وفرضت العاصمة بكين غرامات بقيمة 21.8 مليون دولار على خلفية انتهاكات لقوانين حماية البيئة في 2016. والصين في العام الثالث من "حرب ضد التلوث" تهدف إلى احتواء الأضرار التي لحقت بجوها وتربتها...

الصيـن تعتقـل الملوثيـن

شنغهاي - رويترزذكرت وسائل إعلام محلية أن الصين اعتقلت 720 شخصا، وفرضت العاصمة بكين غرامات بقيمة 21.8 مليون دولار على خلفية انتهاكات لقوانين حماية البيئة في 2016. والصين في العام الثالث من "حرب ضد...

12 يناير 2017

شنغهاي - رويترز

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الصين اعتقلت 720 شخصا، وفرضت العاصمة بكين غرامات بقيمة 21.8 مليون دولار على خلفية انتهاكات لقوانين حماية البيئة في 2016. والصين في العام الثالث من "حرب ضد التلوث" تهدف إلى احتواء الأضرار التي لحقت بجوها وتربتها ومياهها بعد عقود من النمو الاقتصادي السريع. ووجهت بكين الأسبوع الماضي تحذيرات شديدة بشأن التلوث مما أجبر الناس على التزام منازلهم.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن معلومات تم الكشف عنها في مؤتمر للعمل البيئي أنه جرى اعتقال 720 شخصا في 2016 بسبب إلحاق أضرار بالبيئة. وأضافت الوكالة أن بكين رفضت 11 مشروعا بقيمة 97 مليار يوان (14 مليار دولار) بسبب مخاوف تتعلق بالبيئة العام الماضي. في الوقت نفسه أقامت بكين 13127 دعوى قضائية العام الماضي تتعلق بحماية البيئة وبلغ مجمل الغرامات 21.8 مليون دولار حسبما أفادت صحيفة شنغهاي ديلي في تقرير منفصل نقلا عن السلطات البيئية المحلية.

انتهى

علوم

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

علوم كوفيد-19

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.