تسببت العاصفة البطيئة الحركة في سيول كارثية في ولاية “تكساس” وأدت لمقتل تسعة أشخاص على الأقل وعمليات إجلاء جماعي وأصابت مدينة “هيوستن” رابع أكبر مدن الولايات المتحدة من حيث عدد السكان بالشلل.
الصورة: Reuters/Nick Oxford

جنيف- رويترزقالت وكالة الأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إن حجم الأمطار المصاحبة للعاصفة المدارية "هارفي" التي تضرب الولايات المتحدة مرتبط على الأرجح بالتغير المناخي وظاهرة ارتفاع حرارة الأرض التي تزيد نسبة الرطوبة في الغلاف الجوي. وتسببت العاصفة...

الأمم المتحدة: أمطار العاصفة هارفي مرتبطة بالتغير المناخي

جنيف- رويترزقالت وكالة الأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إن حجم الأمطار المصاحبة للعاصفة المدارية "هارفي" التي تضرب الولايات المتحدة مرتبط على الأرجح بالتغير المناخي وظاهرة ارتفاع حرارة الأرض...

30 أغسطس 2017

جنيف- رويترز
قالت وكالة الأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إن حجم الأمطار المصاحبة للعاصفة المدارية "هارفي" التي تضرب الولايات المتحدة مرتبط على الأرجح بالتغير المناخي وظاهرة ارتفاع حرارة الأرض التي تزيد نسبة الرطوبة في الغلاف الجوي. وتسببت العاصفة البطيئة الحركة في سيول كارثية في ولاية "تكساس" وأدت لمقتل تسعة أشخاص على الأقل وعمليات إجلاء جماعي وأصابت مدينة "هيوستن" رابع أكبر مدن الولايات المتحدة من حيث عدد السكان بالشلل.
وقالت كلير نوليز، المتحدثة باسم منظمة الأرصاد الجوية العالمية في إفادة صحفية بالأمم المتحدة في جنيف: "التغير المناخي يعني أنه عندما نشهد حدثا مثل هارفي فإن كمية الأمطار تكون على الأرجح أكبر من الطبيعي". وأضافت "التغير المناخي يزيد على الأرجح كمية الأمطار المصاحبة للإعصار"، وأن منسوب الأمطار في بعض المواقع ربما يصل إلى 1.2 متر وأن هيئة الأرصاد الجوية الأميركية اضطرت لإضافة لون جديد في رسوماتها التوضيحية للإشارة إلى القدر الكبير من المياه. لكنها أوضحت أن "التغير المناخي لا يسبب أعاصير مدارية. إنها موجودة دوما هناك. العلاقة بين التغير المناخي وتكرار الأعاصير والعواصف المدارية غير واضحة. وما زلنا نحتاج لكثير من الأبحاث في هذا الصدد".

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.