ذكر التقرير أن الأقمار الصناعية الصغيرة، وبعضها لا يزيد حجمه عن صندوق الحذاء، سجلت زيادة نسبتها 11 في المئة في الإيرادات السنوية من تصوير الأرض في العام الماضي وزيادة في حصة المركبات الفضائية العاملة التي دارت حول الكوكب في نهاية العام وعددها 1459.

كيب كنافيرال "فلوريدا"- رويترزقال اتحاد صناعات الأقمار الصناعية في تقرير سنوي نُشر يوم الثلاثاء (11 يوليو) إن الأقمار الصناعية الصغيرة التي تستخدم في مراقبة الأرض هي أسرع القطاعات نموا في صناعة الأقمار الصناعية العالمية التي تصل قيمتها إلى أكثر من 260...

الأقمار الصناعية الصغيرة تعزز نمو صناعة الفضاء

كيب كنافيرال "فلوريدا"- رويترزقال اتحاد صناعات الأقمار الصناعية في تقرير سنوي نُشر يوم الثلاثاء (11 يوليو) إن الأقمار الصناعية الصغيرة التي تستخدم في مراقبة الأرض هي أسرع القطاعات نموا في صناعة...

12 يوليو 2017

كيب كنافيرال "فلوريدا"- رويترز
قال اتحاد صناعات الأقمار الصناعية في تقرير سنوي نُشر يوم الثلاثاء (11 يوليو) إن الأقمار الصناعية الصغيرة التي تستخدم في مراقبة الأرض هي أسرع القطاعات نموا في صناعة الأقمار الصناعية العالمية التي تصل قيمتها إلى أكثر من 260 مليار دولار. وذكر التقرير أن الأقمار الصناعية الصغيرة، وبعضها لا يزيد حجمه عن صندوق الحذاء، سجلت زيادة نسبتها 11 في المئة في الإيرادات السنوية من تصوير الأرض في العام الماضي وزيادة في حصة المركبات الفضائية العاملة التي دارت حول الكوكب في نهاية العام وعددها 1459.
وقالت كاريسا كريستنسن -الرئيسة التنفيذية لشركة "برايس تكنولوجي أند سبيس"- التي كتبت التقرير إن أسطول الأقمار الصناعية يشمل 499 قمرا صناعيا تزن ما يصل إلى 600 كيلوجرام جرى استخدام كثير منها في مراقبة الأرض والاستشعار عن بعد. وأوضح التقرير أن خدمات الأقمار الصناعية التي تشمل التلفزيون المنزلي وخدمات النطاق العريض ومراقبة الأرض حققت إيرادات إجمالية قدرها 127.7 مليار دولار في العام 2016 وهو أكبر قطاع منفرد بالصناعة.
ووجد التقرير 33 منصة إطلاق أقمار صناعية صغيرة على الأقل قيد التطوير في أنحاء العالم منها "روكيت لاب" المملوكة للقطاع الخاص، و"فيرجن أوربت" التابعة لرجل الأعمال البريطاني "ريتشارد برانسون". وأوضح التقرير أن الإيرادات من خدمات مراقبة الأرض كانت ستزيد لكن إطلاق الكثير من الأقمار الصناعية الصغيرة تأجل بعد حادث الصاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس في سبتمبر 2016. وقال التقرير إنه جرى إطلاق 126 قمرا صناعيا إجمالا العام الماضي منها 55 قمرا صغيرا في حجم صندوق الأحذية تعرف باسم "كيوبساتس".

انتهى

علوم

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.

"كورونا".. الأعراض الجانبية دليل على كفاءة اللقاح

علوم صحة

"كورونا".. الأعراض الجانبية دليل على كفاءة اللقاح

تختفي الآثار الجانبية للقاحات"كوفيد-19" من تلقاء نفسها في غضون 24 إلى 48 ساعة، وهي في الأغلب علامة على تدريب قوي لجهاز المناعة لاكتشاف الفيروس والقضاء عليه، ويكون الشباب أكثر عرضة للإصابة بآثار...

كيف قاد توت عنخ آمون العالم إلى اكتشاف "المدينة المفقودة"؟

علوم حضارات

كيف قاد توت عنخ آمون العالم إلى اكتشاف "المدينة المفقودة"؟

قاد الملك توت عنخ آمون علماء الأثار إلى اكتشاف "المدينة المفقودة" أكبر حواضر مصر القديمة، في مفاجأة جديدة من مفاجآت الفرعون الشاب الذي حير العالم.